جينكو سولار تعلن عن وصولها لألواح بكفاءة 23.86% بتقنية التوب كون “TOPCON”

أعلنت شركة جينكو سولار (Jinko Solar) اليوم عن وصول لوح لها بتقنية التوب كون “TOPCON” وبمقاس خلايا 182 مم لكفاءة تبلغ 23.86%. وجاء هذا الإعلان بعد وصول خلاياها أحادية البلورة (Mono-Crystalline) بتقنية التوب كون “TOPCON” لكفاءة تبلغ 26.1%.

يذكر أن شركة جينكو سولار (Jinko Solar) أعلنت عن وصول ألواحها بتقنية التوب كون “TOPCON” لكفاءة تبلغ 23.53% في يوليو 2021. وتم اختبار اللوح الذي تم الإعلان عن كفاءته اليوم بشكل مستقل بواسطة مختبر تو يو في راين لاند (TÜV Rheinland)، المختبر الذي يعتبر من أحد مزودي خدمات الاختبار الرائدين في العالم على مستوى معايير السلامة والجودة المعترف بها دولياً.

اعتمدت شركة جينكو سولار في هذا اللوح على خلايا بتنقية التوب كون “TOPCON” وتكنولوجيا لحام وتعبئة متقدمة أدت إلى وصول كفاءة اللوح إلى 23.86% لأول مرة للألواح التي تتجاوز مساحتها 2 متر مربع. وذكرت شركة جينكو سولار أن تقنية اللحام والتعبئة المتقدمة عملت على تقليل خسائر المقاومة الداخلية للوح بشكل فعال، ولكنها لم تفصح عن أي معلومات فنية إضافية عن هذه التقنية.

بالإضافة إلى ذلك ذكرت الشركة أن كفاءة اللوح المخبرية يوجد لها الأساس العملي والفني لإدخالها على مستوى الإنتاج الضخم (Mass Production).

 

المصدر: موقع شركة جينكو سولار

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

السعودية: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع طاقة شمسية كبرى بإجمالي 5,500 ميجاواط

في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة المتجددة، شهد صاحب …

error: Content is protected !!