تشغيل أكبر محطة طاقة شمسية كهروضوئية عائمة في تايلاند

تم في هذا الشهر تشغيل أكبر محطة طاقة شمسية كهروضوئية عائمة في تايلند بقدرة 58.5 ميجا واط. تم تنفيذ المحطة التي تبلغ مساحتها 1210 دونماً على أحد السدود في الجزء الشمال الشرقي من مقاطعة أوبون راتشاثاني.

زودت شركة صن جرو (Sungrow) هذا المشروع بأجهزة العكس من موديل (SG3400HV) الذي تصل مقاومته للصدأ إلى مستوى C5، ويأتي هذا العاكس من صناديق تجميع (Combiner Boxes) بمستوى حماية يبلغ IP67 الذي أثبت كفاءته في ظروف التشغيل القاسية.

بالإضافة إلى العواكس، زودت شركة صن جرو (Sungrow) حل النظام الكهروضوئي العائم بما في ذلك الجسم العائم. وتلبي المنتجات التي توفرها شركة صن جرو المعايير العالمية لجودة المياه والمتطلبات الدولية. تضمن شركة صن جرو في منتجاتها الحد الأدنى من التأثير السلبي على النباتات والحيوانات في البحيرة كون منصات الهياكل التي تزودها صغيرة وقابلة للإزالة.

يذكر أن شركة صن جرو (Sungrow) قد قامت سابقاً بتزويد محطات كهروضوئية عائمة أخرى في تايلند، منها محطة كهروضوئية عائمة بقدرة 12.5 ميجاوات في الخزان الصناعي في مقاطعة Rayong وأربعة محطات طاقة ضوئية عائمة يبلغ مجموعها 15 ميجاوات في مقاطعة Suphanburi. وتعتبر شركة صن جرو (Sungrow) مزوداً رائداً في مجال الأنظمة الكهروضوئية العائمة في العالم، وتحتل الحصة السوقية الأعلى في هذا المجال لمدة ثلاث سنوات متتالية.

 

المصدر: موقع شركة صن جرو

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!