ترينا سولار تتعاون مع وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث (A*STAR) لتطوير تقنيات متقدمة لتخزين الطاقة

أعلنت شركة ترينا سولار عن شراكة بحثية جديدة مع وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث (A*STAR) بهدف تطوير وتحسين تقنيات إنتاج البطاريات الصناعية لدعم الانتقال إلى مصادر طاقة مستدامة ومنخفضة الكربون على مستوى العالم. تعد وكالة العلوم والتكنولوجيا والبحوث هيئة تنظيمية تابعة لوزارة التجارة والصناعة في سنغافورة.

 

تركز هذه الشراكة، التي تمتد لثلاث سنوات، على البحث والتطوير المشترك لتقنيات تخزين الطاقة المتقدمة وتطبيقاتها على النطاق الصناعي. وبفضل القدرات الفريدة لوكالة (A*STAR) في مجالات الطاقة والمواد والتصنيع الذكي، يهدف الطرفان إلى مواجهة التحديات التقنية الأساسية في بطاريات تخزين الطاقة على النطاق التجاري.

 

ستستفيد وكالة (A*STAR) من خبراتها في علوم وهندسة المواد من خلال معهدها للأبحاث في المواد والهندسة (IMRE) لتطوير حلول مبتكرة لتخزين الطاقة، مع التركيز على ابتكار مواد جديدة وتحسين أداء البطاريات باستخدام منهجيات بحث متقدمة.

 

وتعد مختبرات ترينا سولار من بين أفضل المرافق العالمية لأبحاث الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة، حيث تسعى الشركة دائمًا إلى تعزيز التعاون البحثي مع المؤسسات التقنية والعلمية الرائدة لتطوير حلول ومنتجات شمسية مبتكرة.

 

كان الابتكار دائمًا استراتيجية التطوير الأساسية لشركة ترينا سولار والقوة الدافعة الأساسية لها. حيث أنشأت الشركة أربعة مراكز للبحث والتطوير في مجال تخزين الطاقة: معهد لتكنولوجيا تخزين الطاقة المتقدمة، ومركز هندسة تخزين الطاقة، ومعهد للأبحاث الرقمية للطاقة، ومركز لأبحاث الإلكترونيات الكهربائية. وتلتزم الشركة بأن تصبح رائدة عالمية في حلول الطاقة الشمسية الذكية وتخزين الطاقة، متمسكة برسالتها “طاقة شمسية للجميع”. وفي المستقبل، ستواصل الشركة تعزيز الابتكار المستقل والتعاوني، ودفع عجلة البحث وتطبيق تقنيات تخزين الطاقة، مما سيقود التنمية عالية الجودة لصناعة الطاقة الجديدة، والمساهمة في تحقيق مستقبل خالٍ من الكربون.

 

المصدر: موقع شركة ترينا سولار

 

شاهد أيضاً

فيلادلفيا للطاقة الشمسية تعزز شراكتها مع “Deye” بإطلاق خدمات دعم العملاء في المنطقة

     أعلنت شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية عن تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع شركة “Deye” الصينية …

error: Content is protected !!