تدشين محطة طاقة شمسية كهروضوئية في البحرين لشركة ايميرس الزياني

أعلنت شركة يلو دور إنرجي “Yellow Door Energy” عن تدشين محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 4.7 ميجا واط ذروة في مملكة البحرين لصالح شركة ايميرس الزياني. وتعتبر هذه المحطة أولى محطات الطاقة الشمسية لشركة ايميرس الزياني في منطقة الشرق الأوسط.

وتم عقد مراسم حفل التدشين في مقر شركة ايميرس في منطقة الحد الصناعية يوم الأحد 3/3/2023، بحضور معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وسعادة السيد ياسر بن إبراهيم حميدان، وزير شؤون الكهرباء والماء، وسعادة السيد عبد الله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة، وممثلي عن شركة إيميرس وشركة يلو دور إنرجي.

 

يتكون نظام الطاقة الشمسية والذي تبلغ قدرته 4.7 ميجا واط ذروة من ثلاث تطبيقات لأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية: الطاقة الشمسية على الأسطح، أنظمة طاقة شمسية أرضية، وأنظمة طاقة شمسية على أسطح مواقف السيارات. ومن المتوقع أن يساهم النظام بإنتاج 7,600  ميجا واط ساعة من الكهرباء النظيفة سنوياً، وبأن يساهم بخفض 5,000 طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

يذكر أن شركة يلو دور إنرجي “Yellow Door Energy” من الشركات الناشطة في السوق البحريني، حيث قامت بتركيب مشروع طاقة شمسية كهروضوئية على أسطح مول البحرين لصالح شركة ماجد الفطيم بقدرة 6.2 ميجا واط ذروة في عام 2021، بالإضافة إلى عدة مشاريع أخرى.

 

المصدر: موقع شركة يلو دور إنرجي “Yellow Door Energy”

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!