تدابير تقنين الطاقة تؤثر على مصانع جينكو سولار “Jinko Solar” في سيتشوان

أعلنت شركة جينكو سولار (Jinko Solar)، أن الحكومة المحلية لمقاطعة سيتشوان فرضت منذ يوم 15 أغسطس 2022 إجراءات تقنين للطاقة على مستوى المقاطعة لتخفيف النقص في إمدادات الطاقة. ونتيجة لهذه الإجراءات، فقد تأثرت القدرة الإنتاجية للمنشآت التصنيعية التابعة لشركة جينكو سولار في مقاطعة سيتشوان.

كما وضحت الشركة في بيانها الصحفي أنها تراقب الموقف بعناية، وقامت بتنفيذ تدابير مختلفة لتقليل الأثر السلبي الناتج عن إجراءات تقنين الطاقة على عملياتها التصنيعية، التجارية، وعلى أدائها المالية. بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أن تقوم برفعها إنتاجها في المنشآت التصنيعية الأخرى التابعة للشركة خارج مقاطعة سيتشوان. كما قالت الشركة أنه لا يزال من غير المؤكد إلى متى ستستمر تدابير تقنين الطاقة ومتى يمكن لمرافق التصنيع في سيتشوان استئناف الإنتاج الكامل، فإن الشركة حالياً غير قادرة على تقييم مدى تأثر عملياتها التجارية وأدائها المالي لعام 2022 بالكامل. (1)

من الجدير بالذكر أن مقاطعة سيتشوان التي تعتمد على الطاقة الكهرومائية بنسبة 82٪ من توليد الطاقة لديها، تشهد أسوأ جفاف منذ أكثر من نصف قرن حيث ارتفعت درجات الحرارة فوق 40 درجة مئوية. وقال تشو جيان، نائب كبير المهندسين في مركز التنظيم والتحكم في State Grid Sichuan، في مقابلة مع محطة CCTV الحكومية، إن مستويات المياه في خزاناتها الرئيسية وصلت إلى القاع، مما أدى إلى خفض قدرة الطاقة الكهرومائية إلى النصف.

لذلك قامت المقاطعة بتفعيل أعلى إجراءات الاستجابة بتقنين استخدام الطاقة وأمرت بوقف الإنتاج الصناعي لضمان توفير الكهرباء للمساكن، وذلك أثر على العمليات الصناعية الإنتاجية في المقاطعة، التي تتمثل بأشباه الموصلات، الألواح الشمسية وموادها الأولية، المركبات، والليثيوم المستخدم في صناعة بطاريات السيارات.  (2)

 

 

المصادر:

  1. موقع جينكو سولار.
  2. وكالة أنباء بلومبيرغ.

 

 

 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

السعودية: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع طاقة شمسية كبرى بإجمالي 5,500 ميجاواط

في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة المتجددة، شهد صاحب …

error: Content is protected !!