تحالف “مصدر” و”إنفنيتي باور” يوقع اتفاقية شراء للطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لمحطة طاقة رياح برية بقدرة 200 ميجا واط في مدينة رأس غارب

وقع تحالف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” و”إنفنيتي باور” رسميًا اتفاقية شراء للطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بهدف تعزيز إنتاج الكهرباء المستدامة من الطاقة المتجددة في مصر، وذلك من خلال تطوير محطة طاقة الرياح البرية في مدينة رأس غارب بخليج السويس.

 

بمجرد الانتهاء من إقامة هذا المشروع، ستصل القدرة الإنتاجية لمحطة رياح رأس غارب إلى 200 ميجا واط، مع توقعات بإنتاج 810,000 ميجاوات ساعة سنويًا من طاقة الرياح. ومن شأن هذا الإنتاج أن يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 403,672 طن سنويًا، مما يعزز جهود الاستدامة في مصر.

هذا المشروع هو جزء من استراتيجية “إنفنيتي باور“، الشركة المشتركة بين “مصدر” و”إنفنيتي“، والتي تُعد أكبر شركة أفريقية للطاقة المتجددة. تهدف الشركة إلى تحقيق قدرة إنتاجية إجمالية تبلغ 10 جيجاوات من مشاريع الطاقة المتجددة قيد التشغيل بحلول عام 2030. وتخطط الشركة لتوفير الكهرباء لـ 12 مليون منزل في أفريقيا بحلول نهاية العقد، مما يسهم في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بما يتراوح بين 15 إلى 20 مليون طن سنويًا.

 

جرت مراسم التوقيع في مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين، بحضور كل من معالي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ومعالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات ورئيس مجلس إدارة “مصدر“، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين المصريين والإماراتيين.

 

المصدر: موقع شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل “مصدر”

شاهد أيضاً

«ابندنس سولار بانل اندستريز» تنشئ مصنعاً للألواح الشمسية بتكلفة 55 مليون درهم في الإمارات

     أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة …

error: Content is protected !!