بقيمة 900 مليون دولار “أكوا باور” توقع اتفاقية الإخطار المحدود للمضي في مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر

بيان تم نشره على موقع تداول السعودية الأسبوع الماضي، أعلنت شركة أكوا باور السعودية عن توقيع اتفاقية الإخطار المحدود (LNTP) للمضي في اتفاقية الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع نيوم للهيدروجين الأخضر والذي يعد أكبر مشروع للأمونيا الخضراء في العالم ويقع في منطقة نيوم بالسعودية، بسعة إنتاجية متوقعة تبلغ 1.2 مليون طن سنويا من الأمونيا الخضراء.

سيكون مشروع نيوم للهيدروجين الاخضر الذي تطوره شركة أكوا باور (ACWA Power) وشركة إير برودكتس (Air Products) وشركة نيوم (NEOM) أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم، حيث سيستخدم ما قدره 4 جيجا وات من الطاقة المتجددة لتوفير طاقة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

ومن الجدير بالذكر أن شركة أكوا باور تمتلك حصة صافية قدرها 33.3% من شركة نيوم للهيدروجين الأخضر، إلى جانب شركة أير برودكتس التي تمتلك 33.3% أيضا، وشركة نيوم التي تمتلك 33.4%.

تبلغ قيمة هذا العقد الذي تم توقيعه بتاريخ 3-4-2022 900 مليون دولار أمريكي، ومدته 6 أشهر.

 

كما وضح البيان أن الاتفاقية تشمل:

  • إخطار محدود داخل المملكة بالمضي قدمًا في ما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء بين شركة نيوم للهيدروجين الأخضر وشركة أير برودكتس ميدل ايست اندستريل قازز ليمتد.
  • إخطار محدود خارج المملكة للمضي قدمًا فيما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء بين شركة نيوم للهيدروجين الأخضر وشركة اير برودكتس ايكوبمنت ليمتد.
  • ضمان الشركة الأم ووثيقة التنسيق الخاصة بالإخطار المحدود للمضي قدمًا فيما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء بين شركة نيوم، و شركة أكوا باور، وشركة اير برودكتس العربية السعودية للاستثمار، وشركة اير برودكتس ايكوبمنت ليمتد، وشركة أير برودكتس ميدل ايست اندستريل قاز ليمتد، و شركة إير برودوكتس أند كيميكال انكوربوريشن.

 

المصدر: موقع تداول السعودية

 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

شركة ماكسيون سولار ترفع دعوى انتهاك براءة اختراع ضد آيكو إنرجي وشركائها الأوروبيين

أعلنت شركة ماكسيون سولار ” Maxeon Solar Technologies” يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، عن …

error: Content is protected !!