بقدرة 5 جيجا واط .. هواسون تبدأ أعمال بناء مصنع ألواح وخلايا غير متجانسة “HJT”

في السادس من هذا الشهر، أقامت شركة هواسون (Huasun) حفل وضع حجر الأساس لمشروعها الجديد لإنتاج الألواح والخلايا غير المتجانسة (HJT) عالية الكفاءة، وبقدرة إنتاجية تبلغ 5 جيجا واط، في مدينة هيفي بمقاطعة فييشي. وتبلغ مساحة المشروع مساحة 275 ألف متر مربع باستثمارات إجمالية تبلغ حوالي 0.7 مليار دولار.

 

في خطابه، عبر شياوهوا شو، رئيس مجلس إدارة هواسون للطاقة، عن التزام الشركة بتسريع تطوير المشروع. كما أكد أنه ومن خلال التعاون المكثف مع جميع أصحاب المصلحة، ستزدهر صناعة الخلايا غير المتجانسة (HJT) محلياً، وستساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهيفي وتسريع تحقيق استراتيجية الصفر الصافي.

 

صممت شركة هواسون هذا المشروع ليكون قمة إنجازاتها في تكنولوجيا الخلايا غير المتجانسة من الجيل الثالث (HJT3.0). حيث تهدف هواسون إلى إنشاء منشأة حديثة لا مثيل لها من حيث القدرة الإنتاجية الفردية، وتحسين عمليات الإنتاج وتبني التكنولوجيات المتطورة والأتمتة والذكاء المتقدم، بالإضافة إلى كفاءة التكلفة الاستثنائية. ومن المقرر أن يصبح معلمًا بارزًا في صناعة الخلايا غير المتجانسة على المستوى العالمي، يوجه الطريق للتطورات المستقبلية.

 

ومع بدء مشروع هيفي، تجاوزت مشاريع شركة هواسون تحت التنفيذ والتطوير الآن إلى 15 جيجا واط. وترى الشركة نفسها على الطريق الصحيح لتحقيق قدرة إنتاجية بتقنية الخلايا غير المتجانسة تبلغ 20 جيجا واط خلال هذا العام، لتؤكد على موقعها الرائد في صناعة الطاقة الشمسية.

 

المصدر: موقع شركة هواسون

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تُعلن عن المتقدمين المؤهلين لتطوير خمسة مشاريع طاقة رياح

سلطنة عمان، 2024 – أعلنت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه، الجهة الرائدة في مجال الطاقة …

error: Content is protected !!