بدء تقديم طلبات إبداء الاهتمام لبناء محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 100 ميجا واط في سلطنة عمان

أعلنت شركة سولار وادي بداية هذا الشهر عن بدء تقديم طلبات إبداء الاهتمام لتصميم وبناء وتشغيل محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة تصل إلى 100 ميجا واط للشركات والتحالفات ذات الخبرات والقدرات الكافية.

وذكرت شركة سولار وادي في ملف طلب ابداء الاهتمام بأنها حصلت على ترخيص لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة تتراوح ما بين 86 و100 ميجا واط في مدينة صحار الصناعية في سلطنة عُمان. وسوف يتم بناء المشروع وربطه مع الشبكة الكهربائية باستخدام نظام الاستهلاك الذاتي (Self-consumption) لتغطية الاحتياج الكهربائي لمدينة صحار الصناعية وبدون أي تصدير للكهرباء للشبكة الكهربائية العامة. على أن يتم تحديد ورفع قدرة المشروع (من 86 إلى 100 ميجا واط) من خلال إضافة نظام تخزين للطاقة الكهربائية.

يذكر أن اتفافية تنفيذ المشروع ما بين شركة سولار وادي والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية تم توقيعها في شهر اكتوبر/تشرين الأول من عام 2021.

 

** يمكن للشركات المهتمة في تقديم طلب اهتمام لهذا المشروع الحصول على معلومات أكثر على موقع شركة سولار وادي.

 

عن مدينة صحار الصناعية:

مدينة صحار الصناعية إحدى المدن الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” تتميز بموقعها الاستراتيجي، ووجود المدينة والمنطقة الحرة بصحار وميناء صحار في حيز جغرافي واحد عزز فرص الاستثمار وأوجد تكاملا بين المكونات الثلاثة استفاد منها المستثمرون عموما في أعمالهم المختلفة.

 

عن مدائن:

تأسست المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والتي تعرف حاليا ب “مدائن” عام 1993 م، وذلك استمرارا لانطلاقة المسيرة الصناعية في السلطنة التي بدأت بتأسيس مدينة​ الرسيل الصناعية عام 1983م تحت مسمى هيئة الرسيل الصناعية، ونظراً لنجاح التجربة ولتوسعة نطاق التنمية الشاملة والمستدامة لتشمل كافة محافظات السلطنة، تتولى المؤسسة حالياً إدارة وتشغيل (10​) مدن صناعية، موزعة على مختلف محافظات السلطنة، وهي صور، صحار، ريسوت، نزوى، البريمي، الرسيل، سمائل،عبري، المضيبي، محاس وواحة المعرفة مسقط كأول منطقة تقنية معلومات بالسلطنة والمنطقة الحرة بالمزيونة.

 

 

المصادر: موقع شركة سولار وادي.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!