العملاقان الصينيان في مجالي الطاقة الشمسية وفي مجال تخزين الطاقة الكهربائية يوقعان اتفاقية تعاون استراتيجي

أعلنت شركة جينكو سولار (Jinko Solar) اليوم عن توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي مع شركة كاتل (CATL)، وحضر توقيع الحفل المدير العام لشركة كاتل السيد جيا تشو والرئيس التنفيذي لشركة جينكو سولار السيد كانغبينغ تشين.

بموجب الاتفاقية، سيؤسس الطرفان شراكة استراتيجية مشتركة طويلة الأمد ومستقرة ومتينة في مجالات مثل تعزيز حياد الكربون* في المجال الصناعي، وتطوير أعمال الطاقة الشمسية والتخزين على المستوى العالمي ، وابتكار وتطوير حلول متكاملة لأنظمة الطاقة الشمسية المدمجة مع أنظمة تخزين الطاقة الكهربائية (Solar plus storage).

علق السيد جيا تشو، رئيس شركة كاتل، “مع الهدف المشترك المتمثل في تحقيق حيادية الكربون* ، نعتقد أنه يمكن للطرفين توحيد قواهما بشكل فعال لتنفيذ تعاون شامل ومتعمق في مجال أنظمة الطاقة الشمسية المدمجة مع أنظمة تخزين الطاقة الكهربائية (Solar plus storage)، وخلق قيمة أكبر للعملاء العالميين…. “.

وأضاف الرئيسي التنفيذي لشركة جينكو سولار ” نحن متحمسون لكوننا في شراكة مع كاتل لتطوير السوق العالمي في مجال أنظمة الطاقة الشمسية المدمجة مع أنظمة تخزين الطاقة الكهربائية (Solar plus storage). مع التكنولوجيا الكهروضوئية عالية الكفاءة من جينكو سولار ونموذج تشغيل الشبكة العالمية والأعمال التجارية جنبًا إلى جنب مع تقنيات شركة كاتل المتقدمة الحاصلة على براءات اختراع في مجال تخزين الطاقة، فإن المستقبل واعد ويمكننا تقديم حلول أكثر فاعلية للعملاء العالميين. (1).

 

* مصطلح محايدة الكربون ينشأ من فكرة تحقيق المساواة بين عمليتي التبادل التاليتين:

  1. ما يضاف إلى الغلاف الجوي من الكربون من نواتج استخدام الطاقة والعمليات الحيوية الطبيعية كتنفس الكائنات الحية وغيرها.
  2. ما يتم استهلاكه من الكربون كعمليات التركيب الضوئي لدى النبات. الهدف هو المحافظة على عدم زيادة كمية الكربون في الغلاف الجوي. (2)

 

المصادر:

  1. موقع Street Insider.
  2. ويكيبيديا.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

أول إجازة استثمارية للطاقة الشمسية في العراق

أعلنت هيئة الاستثمار، اليوم الأحد، عن إصدار أول إجازة استثمارية للطاقة الشمسية في العراق لمشروع …

error: Content is protected !!