الشركة السعودية للكهرباء توقع مذكرة تفاهم مع شركة جنرال إليكتريك لتقنيات الحد من انبعاثات الكربون واستخدام غاز الهيدروجين كوقود بديل في المستقبل

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة جنرال إليكتريك لتقنيات الحد من انبعاثات الكربون واستخدام غاز الهيدروجين كوقود بديل في المستقبل. وذلك في منتدىً عُقد يوم أمس بعنوان “دعم قطاع الطاقة في المملكة” في مجمع الصناعة والتقنية، التابع لشركة “جنرال إلكتريك” بالدمام.

كما تضمن المنتدى تدشين مركز شركة جنرال إلكتريك للتميُّز في خفض انبعاثات الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك برعاية وزير الطاقة، لأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز.

ويأتي إطلاق مركز جنرال إلكتريك للتميز في إزالة الكربون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع مجموعة المبادرات التي تمَّ إطلاقها خلال المنتدى؛ امتدادًا لسلسلة من الجهود التي قامت بها الشركة في المملكة، ويدعم تعاونها مع شركائها وعملائها لتسريع وتيرة تحوّل قطاع الطاقة في المملكة نحو نموذج أكثر استدامةً وموثوقيةً، مع الاحتفاظ بتكلفةٍ مقبولةٍ ومجدية اقتصادياً، وفق نموذج يواكب متطلبات المستقبل، والحرص على تطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات القطاع، ثم إطلاقها من المملكة إلى العالم.

وشملت قائمة المبادرات التي أعلنت عنها “جنرال إلكتريك” خلال المنتدى إضافة إلى اتفاقية الشركة السعودية للكهرباء؛ توقيع مذكرتي تفاهم مع كل من شركة أرامكو السعودية، وشركة “دسر”.

 

المصادر:

(1) موقع الشركة السعودية للكهرباء.

(2) موقع وزارة الكهرباء.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!