السعودية توقع مذكرة تفاهم لتطوير حلول قطارات الهيدروجين

وقعت والشركة السعودية للسكك الحديدية (SAR) مذكرة تفاهم لتطوير حلول قطارات الهيدروجين الملائمة للمملكة العربية السعودية مع شركة ألستوم (Alstom) الفرنسية، وهي شركة رائدة عالمياً في قطاع النقل الأخضر والذكي.

وقع مذكرة التفاهم السيد خالد الحربي ، نائب الرئيس التنفيذي للتشغيل في الشركة السعودية للخطوط الحديدية-سار، والسيد محمد خليل، العضو المنتدب لشركة ألستوم المملكة العربية السعودية، بعد سلسلة من الاجتماعات حيث ناقش الطرفان المطالب المتزايدة بالوصول السلس والآمن  وخدمات النقل العام المتكاملة والمستدامة.

الهدف من هذه الاتفاقية هو استكشاف الفرص لمستقبل التنقل المستدام في المملكة العربية السعودية والعمل بنشاط على تطوير وتنفيذ الحلول المتعلقة بالبنية التحتية للسكك الحديدية والقدرات المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.

ومن خلال مذكرة التفاهم هذه ، أكدت ألستوم مجددًا على هدفها المتمثل في إنشاء رواد عالميين للتنقل متجذرين في المملكة العربية السعودية وإقامة شراكة طويلة الأمد مع السكك الحديدية السعودية.

يذكر أن شركة ألستوم وصلت لأول مرة إلى المملكة العربية السعودية في عام 1951 ، عندما قامت بتركيب أول توربين غازي. منذ ذلك الحين، أصبحت الشركة الرائدة في مجال النقل العالمي مساهماً رئيسياً في تطوير البنية التحتية للنقل في المنطقة. حتى الآن، لا تزال الشركة موردًا رائدًا لحلول التنقل المستدام في المملكة بفضل استثمارها في أنظمة النقل بالسكك الحديدية.

 

المصدر: موقع شركة ألستوم الفرنسية

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!