التقرير نصف السنوي لشركة صن جرو (Sungrow)

أعلنت شركة العواكس الصينية صن جرو (Sungrow) تقريرها نصف السنوي نهاية الشهر الماضي. وفقاً للتقرير فإن أرباح الشركة وصلت إلى 757 مليون يوان (حوالي 116.42 مليون دولار أمريكي) بزيادة سنوية مقدارها 69.68%، وبلغت إيراداتها 8.21 مليار يوان (1.26 مليار دولار أمريكي)، بزيادة سنوية تقدر ب 18.27%.

 

   لمحة عن التقرير:

  • احتفاظ الشركة بالدور الرائد في جميع أنحاء العالم: في النصف الأول من عام 2021، زادت إيرادات الشركة من العواكس والمعدات الأخرى بنسبة 54.51% على أساس سنوي، حيث شكل إجمالي الربح من بيع هذه المواد ما نسبته 38.15% من الإجمالي.

 

خلال النصف الأول من عام 2021، شهدت شركة صن جرو (Sungrow) زيادة كبيرة في حصتها السوقية في كل من الصين والأسواق العالمية، وحصلت على حسابات رئيسية جديدة في الخارج ووقعت العديد من اتفاقيات توريد العواكس على مستوى الجيجا واط (GW) في جميع أنحاء العالم، مما عزز دورها الرائد في السوق الكهروضوئية العالمية. احتلت صن جرو (Sungrow) أيضًا المرتبة الأولى في حصة السوق في مناطق مثل الهند وأستراليا وكوريا الجنوبية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب إفريقيا. كما حققت صن جرو (Sungrow) أداءً رائعًا سواء من حيث حصتها في السوق أو الشحنات في السوق اليابانية، وسوق التوزيع الأوروبية ، والأسواق الموزعة في الصين.

 

  • على مستوى أنظمة التخزين: في النصف الأول من عام 2021 ، زادت إيرادات أنظمة تخزين الطاقة بنسبة 267.38٪ على أساس سنوي ؛ وشكل ربحها 21.23٪ من الإجمالي.

تظهر مشاريع تخزين الطاقة الكهربائية نموًا ملحوظًا. في الصين، احتلت صن جرو (Sungrow) المرتبة الأولى في مشاريع تخزين الطاقة لمدة خمس سنوات متتالية. أما على الصعيد العالمي، أثبت نظام تخزين الطاقة الشامل 1500 فولت كفاءته في خفض التكلفة وتحسين الأداء. في النصف الأول من عام 2021، قدمت Sungrow على التوالي حلولًا شاملة لمشروع تخزين الطاقة بقدرة 100 ميجا واط/ 100 ميجا واط ساعة (100MW/100MWh) في ميندي في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى أول مشروع للطاقة الشمسية بالإضافة إلى التخزين على نطاق المرافق في جمهورية ملاوي، والعديد من المشاريع الكبيرة في الصين.

 

  • البحث والتطوير: بلغت كلف عمليات الاستثمار في البحث والتطوير 508 ملايين يوان (78.15 مليون دولار أمريكي)، مسجلاً زيادة بنسبة 68.54٪ عن نفس الفترة من العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، افتتحت صن جرو (Sungrow) مركزًا آخر للبحث والتطوير في نانجينغ بمقاطعة جيانغسو الصينية، والذي يركز على التقنيات الذكية والبيانات الضخمة (Big Data) وتكامل البرامج وما إلى ذلك ، ومن المتوقع أن يكون ثاني أكبر معهد أبحاث للشركة في السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة.

 

المصدر: موقع شركة صن جرو (Sungrow).

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!