الأردن: مجلس محافظة البلقاء يعتزم إنشاء محطة طاقة شمسية لتزويد دور العبادة والمدارس بالطاقة الشمسية

     أعلن رئيس مجلس محافظة البلقاء، إبراهيم العواملة، عن نية المجلس إنشاء مزرعة طاقة متجددة، بعد الحصول على الموافقة من شركة الكهرباء الأردنية المساهمة العامة المحدودة. وصرح العواملة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) بأن المجلس يولي أهمية كبيرة لخفض النفقات المتعلقة باستهلاك الطاقة، مما دفعه لاتخاذ قرار بتخصيص نصف مليون دينار من موازنته للعام الحالي لإنشاء مزرعة للخلايا الشمسية في البلقاء.

 

وتهدف المزرعة إلى تزويد دور العبادة بالطاقة في المرحلة الأولى، ثم لاحقاً تغطية احتياجات المدارس الحكومية، مما يسهم في تخفيف أعباء الكلف الناتجة عن فاتورة الطاقة واستبدالها بالطاقة البديلة، مما يخفض النفقات إلى الحدود الدنيا.

 

وأكد العواملة أن هذا المشروع يتماشى مع الرؤى الملكية الهادفة إلى تعزيز الإمكانيات الاقتصادية وتحسين نوعية الخدمات، وهو ما ينعكس إيجابياً على الأداء الكلي للاقتصاد الوطني من خلال إقامة مشاريع تنموية في مجال الطاقة المتجددة، مثل إنشاء مزارع لتوليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية.

 

كما أشاد العواملة بجهود وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وتعاونها مع مجلس المحافظة في الحصول على الموافقات اللازمة، إلى جانب توفير قطعة الأرض اللازمة وإجراء الدراسات الضرورية لإنجاح هذا المشروع.

 

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية – بترا.

شاهد أيضاً

«ابندنس سولار بانل اندستريز» تنشئ مصنعاً للألواح الشمسية بتكلفة 55 مليون درهم في الإمارات

     أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة …

error: Content is protected !!