افتتاح مصنع للمتتبعات الشمسية في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة بي في هاردوير الإسبانية (PV Hardware (PVH)) يوم أمس عن افتتاح مصنع لها في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية. وقد كانت الشركة تمتلك سابقاً خطوط إنتاج في جدة منذ عام 2020، ولكن سيحل هذا المصنع الجديد محل خطوط الإنتاج السابقة، مع تجديد الآلات واستخدام معدات حديثة بالكامل.

وتعد شركة بي في هاردوير من الشركات الرائدة في أسواق المتتبعات الشمسية في منطقة الشرق الأوسط من عام 2018، وحققت العام الماضي حصة سوقية تبلغ 35% في المنطقة، وذلك وفقاً للإحصائيات الصادرة عن ال وود ماكينزي (Wood Mackenzie). وتتوقع الشركة بأنها سوف تقوم بتصنيع 7 جيجا واط من المتتبعات الشمسية في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2023، وهو رقم يتجاوز القدرة الإنتاجية للمصنع الجديد في مدينة جدة.

سوف يعمل مصنع جدة على توظيف 150 شخصاً، وسوف يوفر المتتبعات الشمسية لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في أسواق منطقة الشريق الأوسط وأوروبا وآسيا وأستراليا. ويعتبر مصنع جدة المصنع الثاني لشركة بي في هاردوير، بعد مصنعهم الأول الذي تم افتتاحه في مدينة فالنسيا في اسبانيا في عام 2006.

ويذكر أن شركة بي في هاردوير تقوم بإنتاج المتتبعات الشمسية في المملكة العربية السعودية منذ عام 2021 بنسبة محتوى محلي تتجاوز ال60%. وقال السيد يوسف السيد، المدير العام لشركة بي في هاردوير في منطقة الشرق الأوسط، أنه وبعد ترقية وتحديث خطوط الإنتاج من المقرر أن ترتفع القدرة الإنتاجية إلى 8 جيجا واط بنسبة محتوى محلي تبلغ 90%.

 

المصدر: موقع شركة بي في هاردوير (PV Hardware (PVH))

المتتبعات الشمسية الإنتاجية الإضافية والجدوى الاقتصادية

 

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

السعودية: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع طاقة شمسية كبرى بإجمالي 5,500 ميجاواط

في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة المتجددة، شهد صاحب …

error: Content is protected !!