افتتاح مشروع طاقة شمسية بقدرة 17 ميجا واط لصالح شركة كارفور في الأردن

افتتحت شركة ماجد الفطيم وشركة يلو دور انيرجي “Yellow Door Energy” اليوم محطة كارفور للطاقة الشمسية، بقدرة 17 ميجا وات، وذلك في شرق عمان في الأردن. وكما ورد في بيان شركة ماجد الفطيم فإن المحطة ستوفر الطاقة الكهربائية لـ 35 فرعاً من فروع كارفور الموزعة في جميع أنحاء الأردن.

تضم هذه المحطة ما يزيد على 49 ألف لوح شمسي كهروضوئي، ومن المتوقع أن تولد أكثر من 29 مليون كيلو واط ساعة سنوياً، أي ما يعادل تقليص انبعاثات الكربون على مدار عمر المشروع بمقدار 300 ألف طن.

نبذة عن كارفور في الأردن

تم إطلاق كارفور في الأردن عام 2006 وتدير كارفور اليوم 51 متجراً في الأردن. وتوفر كارفور أكثر من 2100 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وتقوم بتوريد 90 %من منتجاتها من الأردن والمنطقة. وتعمل كارفور الأردن مع 500 مورد وشريك محلي ومن مختلف أنحاء المنطقة، الأمر الذي يساهم في توفير الدعم للاقتصاد المحلي.

 

عن ماجد الفطيم

تأسست شركة “ماجد الفطيم ” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

 

عن شركة يلو دورز إنيرجي

شركة Yellow Door Energy هي الشريك الرائد في مجال الطاقة المستدامة للشركات، حيث تقدم خدماتها للعملاء التجاريين والصناعيين في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. وتمكن حلول الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة التي تقدمها الشركة للشركات من تقليل تكاليف الطاقة وتحسين موثوقيتها وخفض انبعاثات الكربون. ومن بين المساهمين في شركة Yellow Door Energy مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وشركة ميتسوي وصندوق الشركات النرويجية الاستثماري Equinor ، وشركة الاستثمارات البترولية العربية آبيكورب (APICORP) وشركة ادينيوم.

 

المصدر: موقع شركة Yellow Door Energy

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!