افتتاح أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في فلسطين بقدرة 8.25 ميجا واط ذروة

افتتحت شركة قدرة لحلول الطاقة المتجدّدة، اليوم الأحد بالشراكة مع شركة كهرباء محافظة القدس والتعاون مع مجلس بلدي دير أبو مشعل، أكبر محطة للطاقة الشمسية على مستوى فلسطين، بقدرة كلية تبلغ 8.25 ميجا واط ذروة في قرية دير أبو مشعل غرب رام الله.

 

ومن المقرر أن تُساهم محطة الطاقة الشمسية الجديدة التي شيدتها شركة قدرة بالتعاون مع شركة كهرباء محافظة القدس على مساحة تزيد عن 100 دونم من أراضي قرية دير أبو مشعل؛ في تلبية احتياجات أهالي المنطقة، والقرى المحيطة بقرية أبو مشعل والنبي صالح من الطاقة الكهربائية.

 

يجدر الإشارة الى أنه تم اليوم افتتاح أول جزء من المحطة بقدرة 2 ميجا واط ستليها باقي المحطة، بعد الانتهاء من أعمال البنية التحتية. وبعد الانتهاء من جميع المراحل، ستبلغ القدرة الإجمالية للمحطة 2 ميجا واط ذروة وبذلك يمكن اعتبارها أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في فلسطين.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة قدرة تعتبر من الشركات الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في فلسطين. حيث قامت في عام 2021 بتطوير وتشييد مشروع محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 1 ميجا واط لصالح جامعة بيرزيت. كما قامت العام الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم مع بلدية نابلس لتمويل وتصميم وتشغيل محطات شمسية على أراضي البلدية في محافظة نابلس بقدرة تصل إلى 10 ميجاواط خلال المرحلة الأولى.

 

عن شركة “قدرة”

شركة قدرة هي عبارة عن مشروع مشترك بين الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو) ومجموعة بنك فلسطين، وتهدف الى توفير حلول الطاقة المتجددة الحديثة بتكاليف منخفضة للمواطنين والمؤسسات والشركات الفلسطينية.

 

 

المصدر: موقع شركة قدرة لحول الطاقة المتجددة.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

إعلان استكمال الإغلاق المالي لمشروع محطة العجبان للطاقة الشمسية الكهروضوئية بأبوظبي

شهدت إمارة أبوظبي، بتاريخ 17 سبتمبر 2024، إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الحافل في مجال …

error: Content is protected !!