اتفاق بين شركتي هانوا كيوسل وترينا سولار ينهي خلافات انتهاك براءات الاختراع بين الشركتين

أعلنت شركتي هانوا كيوسل (Hanwha Q Cells) وترينا سولار (Trina Solar) أنهما توصلتا إلى اتفاق يقضي بترخيص ونقل براءات الاختراع مع بعضهم البعض على ملكياتهم الفكرية.

سوف يسمح هذا الاتفاق لكلا الطرفين باستخدام براءات اختراع الطاقة الشمسية المملوكة للطرف الآخر وإسقاط جميع القضايا المعلقة بين الشركتين. ولتلبية احتياجات العملاء، ستواصل كل شركة تقديم ودعم منتجاتها في مختلف الأسواق.

وحسب البيان الصحفي على موقع شركة هانوا كيوسل، فإن هذه الاتفاقية ستعمل على دفع التطور التكنولوجي لصناعة المنتجات الكهروضوئية وتوفير منتجات متطورة وموثوقة لتسريع التقدم في مستقبل صافي الانبعاثات الصفري (Net-zero emissions).

 

يذكر ان شركة هانوا كيوسل (Hanwha Q Cells) قدمت طلب قضائي بشأن انتهاك مزعوم لبراءات الاختراع إلى المحكمة الإقليمية في دوسلدورف ، ألمانيا ، ضد شركة ترينا سولار (Trina Solar).

وفي طلبها المقدم إلى المحكمة الإقليمية، ادعت شركة هانوا كيوسل أن شركة ترينا سولار تستورد وتبيع بشكل غير قانوني ألواح شمسية كهروضوئية في ألمانيا تنتهك براءة اختراع مملوكة لشركة هانوا كيوسل. براءة الاختراع مخصصة لتكنولوجيا التخميل (Passivation) التي طورتها هانوا كيوسل، والتي تلعب دورًا مهمًا في تحسين كفاءة وأداء الخلايا الشمسية القائمة على السيليكون.

 

 

 

المصدر: موقع هانوا كيوسل (Hanwha Q Cells)

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!