اتفاقية تعاون لصناعة العواكس الكهروضوئية المتكاملة مع أنظمة الجهد المتوسط في المملكة العربية السعودية

أعلنت شركة ميمف للصناعات الكهربائية عن توقيعها لاتفاقية تعاون تقني مع شركة سينينغ الكتريك (Sineng Electric) لتوطين صناعة العواكس الكهروضوئية المتكاملة مع أنظمة الجهد المتوسط (inverter MV skid) التي تعمل على تحويل التيار المستمر المولد من الألواح الكهروضوئية إلى تيار متناوب مع رفع الجهد و وربطه بالشبكة الكهربائية.

 

ومن الجدير ذكره أن ميمف للصناعات الكهربائية تصنع محلياً و بشكل كامل المحولات الخاصة بالعواكس ووحدات التغذية الحلقية و تتعاون مع شركة سينينغ الكتريك لاستكمال النظام و الربط التقني بين المكونات من خلال العواكس الكهربائية

 

وتسعى شركة ميمف بهذا التعاون لخدمة أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تتضمن تأسيس صناعة الطاقة المتجددة ودعم تطوير هذا القطاع الواعد.

 

نبذة عن شركة ميمف للصناعات الكهربائية

تأسست الشركة عام 1997 تحت مسمى مصنع الشرق الاوسط للعدادات الكهربائية كأول شركة صناعية رائدة ومورد رئيسي لشركة الكهرباء السعودية. في مساحة 15,000 متر مربع تقوم ميمف بصناعة عدد من منتجات قطاع توزيع الطاقة. حيث بدأت بصناعة العدادات الكهربائية ومن ثم القواطع الكهربائية ثم محولات التيار ثم صندوق العداد المصنع من الالياف الزجاجية البوليسترية بجميع محتواه وذلك بجودة عالية جدا وتقنيات أوروبية متطورة.

 

نبذة عن شركة سينينغ الكتريك

تأسست شركة سنينج عام 2012م وتمتلك الشركة مصنعين للعواكس الشمسية الاول في الصين والثاني في الهند. وتقوم الشركة بتصنيع العواكس السلسلية (String Inverters) والعواكس المركزية (Central Inverters).

أكبر مصنعي العواكس الشمسية الكهروضوئية

تبلغ القدرة الإنتاجية لشركة سنينج 13 جيجا واط، وحسب آخر إحصائية للوود ماكنزي “Wood Mackenzie” فقد احتلت الشركة المرتبة الثامنة من حيث قدرة العواكس المباعة في عام 2021.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!