إيميا باور (AMEA Power) توقع اتفاقية شراء الطاقة لمشروع بقدرة 85 ميجا واط في جنوب إفريقيا

أعلنت شركة أيميا باور (AMEA Power) ، إحدى أسرع شركات الطاقة المتجددة نموًا في الشرق الأوسط ، يوم أمس، أنها أبرمت اتفاقية شراء الطاقة (PPA) لمدة 25 عاماً مع شركة جرينكو (GreenCo Power Services (Pty) Limited (GreenCo)) ، تاجر طاقة خاص وعضو في تجمع الطاقة في الجنوب الأفريقي (SAPP)، للحصول على الطاقة من محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 85 ميجاوات.

 

من المقرر أن يتم تمويل بناء المشروع من قبل بنك ذا ستاندرد لجنوب إفريقيا (Standard Bank South Africa)، وهي مؤسسة مالية رئيسية في أفريقيا جنوب الصحراء تشارك بنشاط في تمويل مشاريع التحول إلى الطاقة الخضراء.

 

سيتم بناء محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 85 ميجاوات في المقاطعة الشمالية الغربية بجنوب إفريقيا، ومن المتوقع أن تحقق الإغلاق المالي وبدء الإنشاء خلال الربع الثالث من عام 2023. ستبدأ محطة الطاقة الشمسية في ضخ الطاقة إلى الشبكة الوطنية في أوائل عام 2025 و ستولد حوالي 220 جيجاوات ساعة من الطاقة النظيفة سنوياً.

 

كجزء من تخطيطها طويل الأجل للحد من انبعاثات الكربون وتوفير قدر أكبر من الاستقرار للطاقة عبر شبكة الكهرباء الخاصة بها، تهدف جنوب إفريقيا إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لديها من 11٪ إلى 41٪ بحلول عام 2030. كما تخطط الدولة أيضاً لإيقاف تشغيل ما بين 8 جيجا واط و 12 جيجا واط من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم خلال العقد المقبل.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة أيميا باور افتتحت مركزًا إقليميًا جديدًا في جوهانسبرج ، والذي سيستوعب مبدئيًا حوالي 10 موظفين بدوام كامل، وذلك بهدف دعم نمو الشركة في جنوب إفريقيا. حيث سيركز الموظفون الذين سيتم تعيينهم من جنوب إفريقيا بشكل أساسي على تطوير الأعمال وتنفيذ المشاريع في جميع أنحاء البلاد.

 

كما مُنحت شركة أيميا باور (AMEA Power) في أواخر عام 2022 مشروعًا للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 120 ميجاوات في جنوب إفريقيا كجزء من المرحلة السادسة لتقديم العطاءات لبرنامج المشتريات المستقلة للطاقة المتجددة (REIPPP). سيبيع مشروع “Doornhoek PV Project” الكهرباء لشركة مرافق الكهرباء الحكومية “Eskom”  بموجب اتفاقية شراء الطاقة لمدة 20 عامًا.

 

سيولد مشروع ““Doornhoek PV Project”، الذي يقع بالقرب من مدينة كليركسدورب في المقاطعة الشمالية الغربية ، أكثر من 325 جيجا واط ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا ويوفر طاقة لحوالي 25000 أسرة. في المجموع، من المتوقع أن يعوض المشروع 290 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

 

 

عن شركة أيميا باور:

تعمل شركة أيميا باور (أيميا للطاقة) على تطوير وتملك وتشغيل مشاريع الطاقة الحرارية والمتجددة في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من حلول الطاقة التي تلبي احتياجات الأسواق الناشئة التي تعمل بها ، بما في ذلك محطات الطاقة التقليدية (الغاز والفحم والنفط ) ومحطات الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية الكهروضوئية و الطاقة الحرارية الشمسية المركزة وطاقة الرياح والطاقة الهيدروليكية والطاقة الهجينة) . ويقود شركة أيميا باور فريق إدارة من الطراز العالمي إذ يضم مجموعة من المهنيين ذوي الخبرة الواسعة والمتنوعة في تطوير المشاريع والتمويل والعمليات، و لهم سجل حافل في تنفيذ المشاريع.

 

المصدر: موقع شركة إيميا باور (AMEA Power)

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!