ألواح شركة ترينا سولار من معرض إنتر سولار للطاقة الشمسية

في معرض إنتر سولار (Intersolar) والذي يقام حالياً في مدينة ميونخ في ألمانيا، عرضت شركة ترينا سولار أحدث ألواحها التي يتم تصنيعها حالياً وألوحها تحت التطوير التي يتوقع أن يتم البدء بإنتاجها بداية العام القادم.

قسمت الشركة منتجاتها من الألواح إلى قسمين، القسم الأول لألواح مشاريع الأسطح والقسم الثاني لألواح المشاريع الأرضية التجارية.

 

ألواح مشاريع الأسطح:

شملت الألواح التي عرضتها الشركة في هذا الجزء ثلاثة موديلات من الألواح، الموديل الأول بقدرة 400 واط ويتميز بلون أسود كامل، والموديل الثاني بقدرة 410 واط، والموديل الثالث بقدرة 510 واط.

تتميز هذه الألواح بأنها تستخدم الخلايا ذات المقاس 210 مم (G12)، بالإضافة إلى قص الخلايا إلى ثلاثة أجزاء لكي تكون ألواح تيار منخفض تناسب العواكس السلسلية المستخدمة في المشاريع المنزلية والمشاريع الصغيرة. وأخيراً فإن الكفالة المصنعية لهذه الألواح تبلغ 15 عاما.

 

ألواح المشاريع الأرضية:

شملت الألواح التي عرضتها الشركة في هذا الجزء ثلاثة موديلات من الألواح، الموديل الأول بقدرة 555 واط، والموديل الثاني بقدرة 605 واط، والموديل الثالث بقدرة 670 واط.

تتميز هذه الألواح بأنها تستخدم الخلايا ذات المقاس 210 مم (G12)، بالإضافة إلى قص الخلايا إلى جزئين فقط، وبالتالي فإن هذه الألواح ذات تيار مرتفع وفولتية منخفضة لرفع عدد الألواح التي يمكن توصيلها في السلسلة الواحدة وخفض تكاليف الBOS.

ألواح قيد التطوير:

كما عرضت الشركة في معرض انتر سولار لهذا العام لوحين جديدين تحت التطوير، اللوح الأول بقدرة تصل إلى 690 واط باستخدام خلايا N-type بتقنية Topcon وبكفاءة 22.2%. واللوح الثاني بقدرة تصل إلى 710 واط باستخدام خلايا N-type بتقنية HJT وبكفاءة 22.9%.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!