ألواح زجاج مزدوج خفيفة الوزن من شركة صن تيك “Suntech” تحت شعار “الأخف وزناً، المستقبل”

في الرابع والعشرين من شهر أيار من هذا العام، أقامت شركة صن تيك “Suntech” حفل اطلاق ألواحها الكهروضوئية الجديدة خفيفة الوزن بتكنولوجيا “ن” وتقنية التوب كون “TOPCon” في مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض تحت شعار “الأخف وزناً، المستقبل”.

 

يعتبر لوح الزجاج المزدوج الصغير والجديد إضافة ملحوظة إلى سلسلة منتجات ألترا في بر ” Ultra V Pro” من شركة صن تيك، وقد تم تصميمها خصيصاً للمشاريع التجارية والصناعية الموزعة ومشاريع الأسطح السكنية. كما يعتمد اللوح على تكنولوجيا ال “ن” وتقنية التوب كون “TOPCon” تحديداً، ويتكون من 54 خلية من رقائق أحادية البلورة بمقاس 182مم*182مم.

 

قامت شركة صن تيك “Suntech” بخفض سمك الزجاج إلى 1.6 مم للوجه الأمامي والخلفي للألواح، وتدعي الشركة بأن هذه الألواح أخف وزناً بنسبة 20% عن مثيلاتها من ألواح الزجاج المزدوج الأخرى المتوافرة في السوق بنفس المقاس، وبذلك يمكن استخدام هذه الألواح بتطبيقات أكثر، خصوصاً التي يوجد فيها محددات على وزن الألواح بسبب قدرة تحمل المباني أو الأسطح.

 

وأما بالنسبة للكفاءة، فقد وصلت كفاءة الألواح الجديدة إلى 22.5%، مع قدرة قصوى تصل إلى 440 واط، أي بقدرة تصل إلى 266 واط لكل متر مربع. كما تعمل تقنية التوب كون “TOPCon” على تعزيز إنتاجية الطاقة الكهربائية، وتقليل كلف ملحقات أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية (BOS)، وتقليل التكلفة المستوية للطاقة (LCOE). ويذكر أيضاً بأن شركة صن تيك استخدمت تقنية قضبان التوصيل المتعددة “MBB” في هذه الألواح.

 

المصدر: موقع شركة صن تيك “Suntech”

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

أيميا باور توقع اتفاقيتي تنفيذ وشراء للطاقة لمشروع طاقة رياح بقدرة 300 ميجاواط في إثيوبيا

أعلنت شركة أيميا باور “AMEA Power”، إحدى الشركات الأسرع نموًا في مجال الطاقة المتجددة، عن …

error: Content is protected !!