أكوا باور ولونجي توقّعان اتفاقية إطارية لتحول الطاقة العالمي

في الدورة السابعة عشرة لمؤتمر ومعرض الطاقة الشمسية الكهروضوئية الذكية الدولي (SNEC) في شانغهاي، وقّعت شركتا أكوا باور ولونجي اتفاقية إطارية بتاريخ 14 يونيو. جرت مراسم التوقيع في جناح لونجي، بحضور بارت بوسمانز، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في أكوا باور، ودينيس شي، نائب رئيس لونجي.

 

تأسست شركة أكوا باور في عام 2004 وهي شركة مدرجة في المملكة العربية السعودية، وتُعد أكبر شركة خاصة لتحلية المياه في العالم، ورائدة في الانتقال الطاقي ومن الشركات الرائدة في مشاريع الهيدروجين الأخضر. تضم الشركة أكثر من 4000 موظف و84 مشروعاً قيد التشغيل أو البناء أو التطوير في 13 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا، بإجمالي استثمارات تتجاوز 87.9 مليار دولار، وقدرة توليد طاقة مركبة تبلغ 57.071 جيجا واط، وسعة تحلية مياه البحر تبلغ 8.044 مليون طن/يومياً.

 

تلتزم لونجي بمهمتها في تحقيق الاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية لبناء عالم أخضر وتعزيز صورة العلامة التجارية كأكثر الشركات الموثوقة والمتميزة في مجال التكنولوجيا الخضراء. تركز الشركة على الابتكار التكنولوجي وتسعى لبناء أعمالها في خمس مجالات – رقائق السيليكون أحادية البلورة، الخلايا والألواح الكهروضوئية، حلول الطاقة الشمسية الموزعة، حلول أنظمة محطات الطاقة، وحلول معدات الهيدروجين. وقد نمت لونجي لتصبح مزوداً لحلول المنتجات الخضراء والطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر التي تدعم دفع العالم نحو الصفر الكربوني.

 

أعرب بارت بوسمانز، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في أكوا باور، عن حماسه بشأن الاتفاقية، قائلاً إن هذه الاتفاقية ستعزز بالتأكيد التعاون بين الطرفين، خاصة في تطبيق التكنولوجيا العالية في صناعة الطاقة الشمسية.

 

من جانبه، قال دينيس شي، نائب رئيس لونجي، إن لونجي تركز على الابتكار والبحث والتطوير، وستدعم بالتأكيد شريكها الاستراتيجي أكوا باور بأفضل التقنيات، وستضمن جودة المنتج طوال دورة حياته.

 

تُعتبر هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين الشركتين في مجال الطاقة الشمسية والتكنولوجيا الخضراء، مما يعكس التزامهما المشترك بدفع التحول العالمي نحو الطاقة المستدامة.

 

المصدر: موقع شركة لونجي سولار

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!