أكوا باور توقّع اتفاقية شراء الطاقة لمشروع محطة طاقة شمسية عائمة في إندونيسيا

أعلنت شركة أكوا باور السعودية، المدرجة في السوق المالية والمصنفة كأكبر شركة خاصة لتحلية المياه في العالم، والرائدة في مجال التحول نحو الطاقة النظيفة، والمستثمرة الأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، عن توقيع اتفاقية شراء الطاقة “PPA” مع شركة “بي إل إن” التابعة لشركة الكهرباء الحكومية في إندونيسيا لمشروع محطة طاقة شمسية عائمة في منطقة ساغولينغ بإندونيسيا.

 

يمثل هذا المشروع أول مشروع للطاقة الشمسية العائمة لأكوا باور، وسيكون بقدرة إنتاجية تصل إلى 60 ميجاواط. تمتلك أكوا باور حصة 49% من المشروع، فيما تستحوذ شركة إندونيسيا باور، التابعة لشركة “بي إل إن”، على الحصة المتبقية. تعمل “بي إل إن” كشريك شراء الطاقة لهذا المشروع.

وتعكس هذه الخطوة توسع أكوا باور في إندونيسيا من خلال استثمارات استراتيجية تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي ودعم مستقبل مستدام. يضاف إلى ذلك، العمل الجاري على إنشاء أكبر منشأة للهيدروجين الأخضر في البلاد، بالتعاون مع “بي إل إن” أيضًا، ضمن مشروع “Garuda Hidrogen Hijau (GH2)”.

 

يمثل هذا المشروع جزءًا من رؤية أكوا باور لتوسيع نطاق عملياتها العالمية ودعم التحول نحو الطاقة النظيفة، خاصة في مناطق تحتاج إلى حلول مستدامة ومبتكرة لتلبية احتياجاتها المتزايدة من الطاقة.

 

المصدر: موقع شركة أكوا باور

 

 

شاهد أيضاً

أيميا باور توقع اتفاقيتي تنفيذ وشراء للطاقة لمشروع طاقة رياح بقدرة 300 ميجاواط في إثيوبيا

أعلنت شركة أيميا باور “AMEA Power”، إحدى الشركات الأسرع نموًا في مجال الطاقة المتجددة، عن …

error: Content is protected !!