أكوا باور توقّع اتفاقيات استراتيجية مع تسع جهات صينية بارزة

وقّعت شركة “أكوا باور“، المطوّر والمستثمر والمشغّل الرائد لمحطات تحلية المياه وتوليد الطاقة والهيدروجين الأخضر حول العالم، مجموعة من مذكّرات التفاهم مع تسع جهات صينية بارزة. ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات في إطار القمّة الصينية العربية الأولى وبالتزامن مع الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ إلى المملكة العربية السعودية. وتهدف هذه الاتفاقيات إلى البدء بالتعاون المشترك للاستثمار في مشاريع “أكوا باور” العالمية للطاقة النظيفة والمتجدّدة في المملكة والدول الملتزمة بمبادرة الحزام والطريق الصينية وتمويلها وتنفيذها.

 

ووقعت “أكوا باور” مذكّرات تفاهم للاستثمار في مشاريعها الجديدة المرتبطة بالطاقة النظيفة والمتجدّدة وتمويلها وتوقيع عقود المقاولات الهندسية والمشتريات والبناء وشراء معدات الطاقة المتجدّدة الضرورية لتنفيذ تلك المشاريع. ويُذكر من بين الشركاء الصينيين الاستراتيجيين المعنيّين بمذكّرات التفاهم البنك الصناعي والتجاري الصيني وبنك الصين وشركة “SPIC Huanghe لتنمية الطاقة الكهرومائية” وشركة “تشاينا ساوثرن باور جريد إنترنشيونال” و”مجموعة باور تشاينا إنترناشيونال (PowerChina)” و”مجموعة إنرجي تشاينا إنترناشيونال” و”شركة جينكو سولار (Jinko Solar)” و”شركة صن جرو (Sungrow) لإمدادات الطاقة” و”شركة جوليوود سولار تكنولوجي (Jolywood)“.

شركة صن جرو توقع مذكرة تفاهم لتوريد نظام تخزين بقدرة 536 م.و/ 600 م.و.س لمشروع نيوم في المملكة العربية السعودية

شركة جوليود توقع مذكرة تفاهم مع أكوا باور لتوريد ألواح “N-type” ثنائية الأوجه

 

تجدر الإشارة إلى أنّ التعاون بين “أكوا باور” والصين يعود إلى عام 2009، عندما افتتحت “أكوا باور” أول مكاتبها في العاصمة الصينية بكين. واليوم، تملك الشركة علاقات استراتيجية مع أبرز الشركات الصينية في مجال مقاولات الهندسة والمشتريات والبناء وتزويد المعدات ومؤسسات التمويل وشركاء الاستثمار، علماً أنّ هذه الشركات تسهم اليوم في تنفيذ 47 مشروعاً ضمن محفظة “أكوا باور” الاستثمارية في 12 دولة حول العالم. وطوال السنوات الماضية، بلغت قيمة هذا التعاون المشترك عشرة مليارات دولار أميركي مع المستثمرين وجهات التمويل و33 مليار دولار إضافية مع شركات مقاولات الهندسة والمشتريات والبناء في مجموعة من أبرز مشاريع الطاقة المتجدّدة وتحلية المياه على مستوى العالم.

 

المصدر: موقع شركة أكوا باور

شاهد أيضاً

“أكو ا باور” و”إيتوتشو” اليابانية تدرسان التنفيذ المشترك لمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر وشراء الأمونيا في مصر

وقّعت شركة أكوا باور، الرائدة في مجال تحول الطاقة، وأكبر شركة خاصّة في مجال تحلية …

error: Content is protected !!