“أكوا باور” توقع اتفاقية لتطوير أكبر مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في إندونيسيا

تستعد شركة “أكوا باور“، الرائدة في مجال تحوّل الطاقة، وأكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، لتطوير أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في إندونيسيا، بالتعاون مع “بي تي بيروسان ليستريك نيجارا -بيرسيرو” أو (بي ال ان)، وهي شركة الكهرباء الوحيدة المملوكة للدولة في إندونيسيا، وشركة “بي. تي. بوبوك إندونيسيا”، المملوكة للدولة لإنتاج الأسمدة والمواد الكيميائية، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في شأن تغير المناخ (كوب28)، المنعقد في دبي.  ووقّع الاتفاقية كل من ماركو أرتشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، ودارماوان براسودجو، الرئيس التنفيذي لشركة “بي تي بيروساهان ليستريك نيجارا”‏، ورحمد بريبادي، الرئيس التنفيذي لشركة “بي. تي. بوبوك إندونيسيا” القابضة.

 

وسيعمل مشروع جارودا هيدروجين هيجاو، المتوقع أن يبدأ التشغيل التجاري بحلول عام 2026، بقدرة إنتاجية تصل إلى 600 ميجاواط من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، و”150″ ألف طن من الأمونيا الخضراء سنوياً، فيما تزيد القيمة الاستثمارية للمشروع عن المليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن تبدأ عملية تقديم العطاءات للمشتريات الهندسية والبناء (EPC) لمشروع جارودا هيدروجين هيجاو في الربع الأول من عام 2024، مع التخطيط لتحقيق الإغلاق المالي في نهاية عام 2025.

 

وتعمل شركة أكوا باور على توسيع محفظة أعمالها في مجال الهيدروجين الأخضر، حيث تواصل تطوير مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر بقدرة 1.2 مليون طن سنوياً في المملكة العربية السعودية، ومن المقرر الانتهاء من تطويره نهاية عام 2026، كما بدأت الشركة العمل في مشروع ثانٍ في أوزبكستان في شهر نوفمبر من عام 2023.

 

الجدير ذكره أن شركة أكوا باور أبرمت اتفاقيات لتطوير مشروعين للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة في شهر أكتوبر 2022.

 

المصدر: موقع شركة أكوا باور

شاهد أيضاً

السعودية: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع طاقة شمسية كبرى بإجمالي 5,500 ميجاواط

في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة المتجددة، شهد صاحب …

error: Content is protected !!