“أكوا باور” توقع اتفاقية شراء الطاقة لأكبر مشروع هجين للطاقة المتجددة في جنوب أفريقيا

أعلنت شركة أكوا باور، الرائدة في مجال تحوّل الطاقة، وأكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، عن توقيع اتفاقية شراء الطاقة لـ “مشروع أكوا باور داو  – ACWA Power Project DAO”؛ والذي يُعد محطة هجينة قابلة للتوزيع بقدرة 150 ميجاواط، وذلك بصفتها المساهم الرئيسي والمطور للمشروع.

أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الهجينة، ماذا تعني؟ وأين يتم استخدامها؟

وتقع المحطة في مقاطعة كيب الشمالية بجنوب أفريقيا، حيث سيتم تجهيزها بأكبر منشأة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في البلاد بقدرة إنتاجية تصل إلى 442 ميجاواط، بالإضافة إلى 1,200 ميجاواط من تخزين البطاريات، ومن المتوقع أن تكون واحدة من أكبر المحطات في العالم. ومن المقرر بدء عمليات التشغيل التجاري بحلول الربع الثاني من عام 2026، مما يضيف سعة كبيرة قابلة للتوزيع على الشبكة. ويتضمن المشروع نطاقاً مهماً لتكامل النقل، يتضمن رفع قدرات محطة النقل الفرعية، بالإضافة إلى محطة توزيع جديدة ستعملان معًا على تسهيل الوصول إلى الشبكة لمشاريع الطاقة المتجددة الأخرى في المنطقة، والمساهمة في خفض الأحمال على شبكة طاقة كيب الشمالية.

 

وفي عام 2021؛ تم الإعلان عن مشروع أكوا باور داو  – ACWA Power Project DAO بصفته أحد أفضل العروض التي تم تقديمها في برنامج مشتريات مشروعات الطاقة المستقلة لتخفيف المخاطر، وبأقل تعرفة. ومن المتوقع أن يكون المشروع أحد أكبر الاستثمارات الهجينة الجاري التطوير بقطاع الطاقة المتجددة في جمهورية جنوب أفريقيا، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 800 مليون دولار أمريكي. وتقود شركة أكوا باور تحالف المستثمرين كمطور رئيسي، إلى جانب كل من شركتي Thebe Investment Corporation Pty Ltd  – Aventro Investments Pty Ltd.

 

بالإضافة إلى دوره في توفير طاقة نظيفة للشبكة الوطنية؛ سيُسهم مشروع “أكوا باور داو” في رفع جودة الحياة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي في جنوب أفريقيا، وذلك من خلال توفير فرص العمل الجديدة، والاستفادة من سلاسل التوريد المحلية، حيث من المتوقع أن تصل نسبة الاعتماد على المحتوى المحلي في المشتريات خلال فترة البناء والتطوير إلى نحو 50%، كما سيوفر المشروع خلال عمليات البناء والتطوير، أكثر من 1,000 فرصة عمل، سيُخصص نحو 25% منها، لأبناء المجتمع المحلي.

 

المصدر: موقع شركة أكوا باور

شاهد أيضاً

شركة ماكسيون سولار ترفع دعوى انتهاك براءة اختراع ضد آيكو إنرجي وشركائها الأوروبيين

أعلنت شركة ماكسيون سولار ” Maxeon Solar Technologies” يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، عن …

error: Content is protected !!