أكوا باور تخطط للتوسع في مشاريع الهيدروجين الأخضر في دول أخرى

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، بادي بادمنتان، في مقابلة مع قناة “العربية”، أنه إلى جانب مشروع الشركة للهيدروجين في المملكة، تتطلع الشركة للتوسع في مشاريع مماثلة في دولتين أخريين. وسوف تكون هذه المشاريع بنفس حجم مشروع نيوم وبقدرة إنتاجية تبلغ 240 ألف طن من الهيدروجين كل عام.

وحسب تصريحات الرئيسي التنفيذي لشركة أكوا باور، فإن أفضل طريقة للتعامل مع الهيدروجين حالياً هو تحويله إلى الأمونيا السائلة، لذا المشروع الذي نتطلع له حالياً هو شبيه من حيث طبيعته وحجمه لمشروع نيوم. وحسب توقع الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور، بادي بادمنتان، فإن تنفيذ المشروع الثاني سيبدأ في عام 2027 والمشروع الثالث في عام 2028.

 

مصادر التمويل:

فيما يتعلق بالتمويل، قال بادمنتان “من الناحية المالية لدينا تمويل جيد حالياً عن طريق استخدام الخطوط الائتمانية والتمويلات المتاحة لنا للاستثمار في المشاريع في السنوات المقبلة. ما يفترض النظر إليه في عملية تمويل هذه المشاريع، هو أن 20% من هذه التمويلات هي أسهم، بينما الباقي هي ديون، لذا هناك 80٪ تمّول عبر الديون، ما يعني أن هناك حاجة كبيرة للاستدانة دائماً. فمثلا بمشروع الهيدروجين الأخضر يتخطى التمويل 5 مليارات دولار من الديون، فكل مشروع نقوم به هو ملياري. فكل عام نحتاج إلى نحو 10 مليارات دولار من الديون، لذا هناك دائما تمويلات ضخمة مطلوبة لهذه المشاريع”.

 

 

المصدر: قناة العربية.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!