أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم تدخل الخدمة في منطقة شينجيانغ الصينية

أعلنت شركة مملوكة للدولة الصينية يوم أمس الاثنين أنها قامت بتوصيل أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم بالشبكة الكهربائية في منطقة شينجيانغ بشمال غرب الصين.

 

محطة الطاقة الشمسية التي تبلغ قدرتها 5 جيجا واط تبلغ مساحتها 200 ألف فدان، وتقع في منطقة صحراوية بالعاصمة أورومتشي، دخلت الخدمة يوم أمس الاثنين، وفقًا لإشعار على موقع لجنة تنظيم الأصول الحكومية الصينية، نقلاً عن شركة الطاقة للإنشاءات بالصين “Power Construction Corp of China”.

 

وستقوم المحطة بتوليد حوالي 6.09 مليار كيلوواط ساعة من الكهرباء كل عام. وهذا يكفي لتغذية دولة بابوا غينيا الجديدة لمدة عام.

 

وكانت أكبر اثنين من محطات الطاقة الشمسية التشغيلية سابقا في غرب الصين أيضا – مشروع محطة لونغيوان باور جروب للطاقة الشمسية في صحراء نينغشيا تينغلي ومجمع غولموند ووتوميرين للطاقة الشمسية التابع لشركة الصين لوفا تشينغهاي للطاقة الجديدة، وكلاهما بقدرو 3 جيجا واط وفقًا لما تتبعه شركة جلوبال إنرجي مونيتور لتتبع الطاقة الشمسية.

 

أصبحت منطقة شينجيانغ قليلة السكان والغنية بالموارد الشمسية والرياح مركزًا لقواعد الطاقة المتجددة الضخمة التي ترسل جزءًا كبيرًا من طاقتها عبر مسافات طويلة إلى الساحل الشرقي المكتظ بالسكان في الصين.

 

 

المصدر: وكالة انباء رويترز

 

شاهد أيضاً

“إيميرج” توقع اتفاقية مع “إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية” لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 3 ميجاواط فوق أسطح منشآتها

أعلنت شركة “ايميرج“، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” ومجموعة “إي دي إف“، …

error: Content is protected !!