أدنوك توقع اتفاقية تعاون استراتيجي لتصنيع المحللات الكهربائية المستخدمة لإنتاج الهيدروجين محلياً

بإشراف ودعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، شهدت فعاليات الدورة الثانية من منتدى “اصنع في الإمارات” المنعقد في أبوظبي  توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية  بين كل من “أدنوك“، المزود المسؤول والموثوق للطاقة منخفضة الانبعاثات، وشركتي “جون كوكريل للهيدروجين” و”ستراتا للتصنيع”، تهدف إلى تصنيع “محلل كهربائي” لإنتاج الهيدروجين في دولة الإمارات لأغراض الاستخدام المحلي والتصدير وذلك خلال فعاليات منتدى “اصنع في الإمارات” المنعقد في أبوظبي.

ويستخدم المحلل الكهربائي في إنتاج الهيدروجين الأخضر بالاعتماد على الطاقة المتجددة والذي يعد وقوداً نظيفاً لا يتسبب في أي انبعاثات كربونية عند استخدامه. وتساهم الترتيبات التي تم الاتفاق عليها بموجب الاتفاقية في تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر في دولة الإمارات من خلال التصنيع المحلي للمحللات الكهربائية كما أنها تدعم كذلك حملة “اصنع في الإمارات” التي تهدف لتعزيز الصناعة المحلية وخلق بيئة عمل جاذبة للمستثمرين.

 

تعد ’أدنوك‘ من الشركات الرائدة في إنتاج الهيدروجين النظيف، وتقوم بدور رئيسي في تمكين خطط دولة الإمارات الطموحة في أن تصبح مورداً رئيسياً للهيدروجين إلى الأسواق العالمية الرئيسية. وتعتبر “أدنوك” كذلك أحد المساهمين في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) التي تمتلك مشاريع طاقة نظيفة تبلغ قدرتها الإنتاجية حوالي 20 جيجاوات، وتستهدف الوصول إلى ما لا يقل عن 100 جيجاوات من الطاقة المتجددة وما يصل إلى مليون طن من إنتاج الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030..

 

المصدر: موقع شركة أدنوك

 

 

 

شاهد أيضاً

نماء تعلن عن المتقدمين المؤهلين لتطوير مشروع عبري 3 للطاقة الشمسية

أعلنت شركة نماء لشراء الطاقة والمياه عن المتقدمين المؤهلين لتطوير مشروع عبري 3 للطاقة الشمسية …

error: Content is protected !!