آراي تكنولوجيز وألوبكو تعلنان عن شراكة استراتيجية في الشرق الأوسط

أعلنت شركة المتتبعات الشمسية آراي تكنولوجيز ” Array Technologies” عزمها على إقامة شراكة استراتيجية مع شركة منتجات الألمنيوم “ألوبكو” “ALUPCO”، وهي من أكبر شركات الألمنيوم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تجمع هذه الشراكة بين الخبرة والموثوقية والابتكار والشهرة المحلية، وهي في وضع جيد للمساعدة في تعزيز مستقبل الطاقة النظيفة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

 

وصرح الرئيس التنفيذي ل آراي تكنولوجيز ” Array Technologies”، السيد كيفن جي هوستيتلر: ” إن تحالفنا مع ” ألوبكو” وتوسعنا في الشرق الأوسط يؤكد التزامنا تجاه سوق الطاقة النظيفة العالمي. يشاركنا شركاؤنا في جميع أنحاء العالم التزامنا، ويعتمدون علينا باستمرار لما يميزنا – البساطة الهندسية والموثوقية التي لا هوادة فيها وسجل حافل مبني على عقود من الخبرة والأداء والثقة.

 

وأضاف خالد عبد المنعم، الرئيس التنفيذي ل شركة منتجات الألمنيوم “ألوبكو”: “باعتبارنا المزود الرائد لحلول الألمنيوم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يسعدنا أن نتعاون مع آراي تكنولوجيز كشركة رائدة ومبتكرة، في موقع فريد لتمهيد الطريق في صناعة الطاقة المتجددة. ومع التزامنا المشترك بالتميز مع التركيز على الأداء والاستدامة، فإننا حريصون على فتح فرص جديدة ومواصلة دفع الابتكار والمساهمة في المشهد الاقتصادي السعودي والعالمي.

 

وللدلالة على هذه العلاقة، شاركت المنظمتان في منتدى القطاع الخاص الثاني يومي 6 و7 فبراير/شباط، الذي استضافه صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية في الرياض – عاصمة أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط. وتضمن المنتدى مناقشات بين كبار رجال الأعمال وصناع السياسات حول أهمية القطاع الخاص في تنمية المملكة والفرص المتاحة في المناطق الناشئة.

 

وبموجب مخطط رؤية 2030، يعد منتدى القطاع الخاص خطوة استراتيجية في عملية التنويع الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، والتي تتمحور حول الابتكار والتكنولوجيا والحلول المستدامة. تتمتع المملكة العربية السعودية بواحد من أعلى معدلات الإشعاع الشمسي في العالم، حيث يقدر بحوالي 2200 كيلو واط ساعة من الإشعاع الشمسي لكل متر مربع. اعتباراً من عام 2023، تمتلك البلاد 13 مشروعاً للطاقة المتجددة قيد التطوير بقدرة جماعية تزيد عن 11 جيجا واط. ومن المتوقع أن تزدهر منشآت الطاقة الشمسية الكهروضوئية اعتباراً من عام 2023 فصاعداً، لتصل إلى ذروتها في عام 2028 بأكثر من 4 جيجا واط من التركيبات السنوية، بينما يستعد الشرق الأوسط لإضافة ما يقرب من 70 جيجا واط من القدرة الكهروضوئية حتى عام 2030. وفقًا لوزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن عبد العزيز بن عبد العزيز. سلمان، تهدف المملكة العربية السعودية إلى إضافة 20 جيجا واط من الطاقة المتجددة سنويًا للوصول إلى 130 جيجا واط من الطاقة المتجددة قبل عام 2030.

 

المصدر: موقع شركة آراي تكنولوجيز ” Array Technologies”

 

المتتبعات الشمسية الإنتاجية الإضافية والجدوى الاقتصادية

شاهد أيضاً

بدء التشغيل التجاري لمحطة الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا واط في كوم أمبو، أسوان، مصر

تسعى مصر لزيادة نسبة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42% من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية …

error: Content is protected !!