شركة كانيديان سولار تعلن عن بدء الإنتاج الضخم لألواح بتقنية ال(N-type) وبقدرة تصل إلى 690 واط

أعلنت شركة كانيديان سولار (Canadian Solar) يوم الخميس الموافق 15/12/2022 أنها ستبدأ الإنتاج الضخم لألواح بتقنية ال(N-type) في الربع الأول من عام 2023.

وحسب البيان الصادر عن الشركة، فإن قدرة هذه الألواح ستصل إلى 690 واط، وبكفاءة خلايا تبلغ حوالي 25% والتي تعتبر أعلى من متوسط كفاءة الخلايا المتوافرة في الأسواق بنسبة 1.5%. وستعمل هذه الألواح على زيادة إنتاجية أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية. كما ستحقق هذه الألواح تخفيض كبير في كلف اكسسوارات النظام (Balance of System) وفي التكلفة المستوية للطاقة (LCOE) مقارنةً بألواح تقنية البيرك (PERC) التقليدية.

ستعمل شركة كانيديان سولار (Canadian Solar) على توفير مجموعة متنوعة من ألواح التوب كون (TOPcon) لتلبية احتياج الأسواق في المشاريع على مستوى المرافق، وفي المشاريع التجارية والمنزلية.

وستشمل هذه المجموعة ألواح من طراز “TOPBiHiKu6” ثنائية الأوجه وبقدرة تتراوح من 555 ل 570 واط، وألواح أحادية الأوجه من طراز TOPHiKu6 وبقدرة تتراوح من 420 ل 575 واط، وأخيراً ألواح ثنائية الأوجه من طراز ” TOPBiHiKu7″، وبقدرة تتراوح من 615 ل690 واط. وستبدأ شركة كانيديان سولار (Canadian Solar) بإنتاج الألواح التي تصل قدرتها إلى 690 واط التي يتم تصنيعها باستخدام الخلايا ذات المقاس 182مم في الربع الأول من عام 2023، كما ستبدأ الإنتاج الضخم لألواح ال (N-type) بناءً على خلايا بمقاس 210مم في الربع الثاني من عام 2023. ومن المتوقع أن تمثل مبيعات الشركة من ألواح التوب كون 30% من مبيعاتها الإجمالية في عام 2023.

ومن أهم مميزات ألواح كانيديان سولار الجديدة بتقنية التوب كون:

  • معامل درجة حرارة منخفض يصل إلى -0.3%/C.
  • لا توجد فيها خسائر ناتجة عن التعرض لأشعة الشمس (بالإنجليزية: Light-induced degradation، واختصاراً: LID).
  • من الممكن أن يصل معامل Bifaciality في هذه الألواح إلى 85%، وهذا يعني إنتاجية إضافية أعلى بنسبة 2% مقارنة بألواح تقنية البيرك (PERC) تحت نفس الظروف التشغيلية.
  • كفالة أداء لمدة 30 عام.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

شراكة بين قطر للطاقة و”توتال للطاقات” لإطلاق مشروع طاقة شمسية ضخم في لبنان

أبدى تحالف يضم شركتي قطر للطاقة و”توتال للطاقات” اهتمامه بتطوير مشروع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة …

error: Content is protected !!