شركة روشن توقع مذكرة تفاهم مع EVIQ لتوفير بنية تحتية لشحن عالي السرعة للسيارات الكهربائية

أعلنت شركة “روشن” للتطوير العقاري عن توقيع مذكرة تفاهم مع “EVIQ”  بحضور الرئيس التنفيذي للتطوير بالمجموعة أسامة قباني، والرئيس التنفيذي لشركة EVIQ محمد قزاز، حيث تهدف المذكرة لتوفير بنية تحتية عامة لشحن عالي السرعة للسيارات الكهربائية في مشاريع المجموعة وذلك للمساهمة في تقليل الانبعاثات الكربونية داخل المملكة. (1)

 

EVIQ” هي الاسم التجاري لشركة البنية التحتية للمركبات الكهربائية، والشركة عبارة عن مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة والشركة السعودية للكهرباء، حيث يمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصة 75% في الشركة، بينما تمتلك الشركة السعودية للكهرباء الحصة المتبقية والبالغة 25%.

 

وتهدف شركة البنية التحتية للمركبات الكهربائية إلى تطوير بنية تحتية عالية الجودة لدعم خدمات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، مما سيسهم في تعزيز منظومة السيارات الكهربائية محلياً وتسريع استخدامها، كما تعتزم الشركة تقديم خدماتها في أكثر من 1,000 موقع وتوفير ما يزيد عن 5,000 شاحن سريع بحلول عام 2030، وذلك في مختلف مدن المملكة والطرق التي تربطها مع مراعاة كافة التشريعات واللوائح والمواصفات الفنية الصادرة بهذا الشأن.

 

كما تهدف إلى تعزيز نمو قطاع المركبات ومنظومته في المملكة من خلال التعاون مع شركات السيارات الكهربائية، وتوفير نقاط الشحن الضرورية لتلبية الطلب المستقبلي. كما ستعمل على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تطوير شبكتها من نقاط الشحن، ودعم جهود توطين البحث والتطوير وتصنيع المواد التي تتطلب تقنيات متقدمة، مما سيسهم في بناء الخبرات المحلية وزيادة المرونة. (2)

 

المصادر:

  1. موقع شركة روشن للتطوير العقاري.
  2. موقع شركة البنية التحتية للمركبات الكهربائية.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

البحرين تعلن عن مناقصة لإنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 100 ميجا واط

أعلنت هيئة الكهرباء والماء عن طرحها مناقصة لتنفيذ مشروع إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية …

error: Content is protected !!