شركة ترينا سولار تبدأ بإنتاج الرقائق أحادية البلورة بقطر 210 ملم في فيتنام

وسعت شركة ترينا سولار مرة أخرى من حضورها الدولي من خلال إنتاج رقائق سيليكون أحادية البلورية مقاس 210 مم في فيتنام. تم إنتاج أول رقائق في مصنع الشركة في مدينة تاي نغين، بعد 80 كيلومتراً إلى الشمال من هانوي، في 23 أغسطس. سيكون المصنع قادراً على إنتاج 6.5 جيجا واط من الرقائق سنوياً. مع خط الإنتاج الجديد، ستتمتع ترينا سولار بقدر أكبر من المرونة في تسليم منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم.

   تم إعطاء الضوء الأخضر لبدء الإنتاج في 31 يوليو، وخرجت أول سبائك “ingots” السيليكون أحادية البلورة بقطر 300 مم من خط الإنتاج في 4 أغسطس.

بالإضافة إلى سعة إنتاج الرقائق “Wafers” الجديدة البالغة 6.5 جيجا واط، تبلغ سعة خط إنتاج الخلايا 4 جيجا واط وسعة خط إنتاج الألواح 5 جيجا واط. يشمل مصنع رقائق السيليكون عمليات سحب الرقائق ومعالجتها آلياً وتقسيمها ومعالجة السيليكون. يتم استخدام الرقائق المنتجة بشكل أساسي في إنتاج الخلايا والوحدات في مواقع ترينا سولار في فيتنام وتايلاند، بما في ذلك إمدادات ترينا لسوق الولايات المتحدة.

تساعد سلسلة ألواح فيرتكس “Vertex”  التي تنتجها ترينا خارج الصين في تلبية الطلب العالمي المتزايد على ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية ذات الطاقة العالية ، والكفاءة العالية ، والموثوقية العالية، وتكلفة الطاقة المنخفضة. سيضمن إنتاج مصنع فيتنام من السبائك والرقائق توفيراً مستداماً للمواد الخام لمصانع الألواح التابعة للشركة خارج الصين.

المصدر: موقع شركة ترينا سولار

شاهد أيضاً

إحصائيات أنظمة الطاقة الشمسية المربوطة على شبكات التوزيع في الأردن مع نهاية عام 2023

حسب ما ورد في التقارير السنوية عن شركات توزيع الكهرباء الثلاث في المملكة الأردنية الهاشمية …

error: Content is protected !!