شركة بي في هاردوير “PVH” تحدث ثورة بأنظمة التتبع الشمسي مع إطلاق جهاز التحكم الجديد “DBOX5”

أطلقت شركة بي في هاردوير الإسبانية (PV Hardware (PVH)) جهازها الجديد دي بوكس فايف “DBOX5″، وهو جيل جديد من وحدات التحكم الشمسية والتي وحسب ادعاء الشركة ستجعل مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية أكثر كفاءة من أي وقت مضى. يأتي دي بوكس فايف “DBOX5” كثورة في أنظمة تتبع الهياكل المعدنية المستخدمة في مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية، حيث يتميز بأحدث التقنيات ونظام اتصال فائق الجودة وتصميم مبتكر، ويجمع جهاز دي بوكس فايف “DBOX5” بين وظائف أحدث جيل من وحدات التحكم بالشبكة ونظام جديد للتعقب يتكيف مع اختلاف التضاريس في مواقع التركيب.

تم تصميم الجيل الجديد من وحدات دي بوكس “DBOX” لتكون أكثر دواماً وصلابةً. حيث تم استخدام بطارية تيتانات الليثيوم “LTO” التي يمكنها تحمل الظروف الجوية القاسية، وبفضل التصميم الصلب المتكامل تعتبر شركة بي في هاردوير”PVH” جهاز الجديد دي بوكس فايف”DBOX5″ أكثر وحدة تحكم صلابة قامت بصناعتها.  بالإضافة إلى ذلك، بفضل التصميم الجديد للأجهزة والبرامج، تم تقليل استهلاك الطاقة في وضع الاستعداد بنسبة 75%.

 

توصيل أفضل ومدى أطول

 

يستخدم دي بوكس فايف “DBOX5″ أحدث جيل من أجهزة الإرسال والاستقبال اللاسلكية ” LoRa”، والتي توفر مدى توصيل أطول في مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية. ويعتبر هذا النظام اللاسلكي الخيار الأفضل للمسافات الطويلة كونه يعمل على مقاومة تداخل الاتصال بين مواد وأجهزة المحطة الشمسية المختلفة. ومع نظام تشفير من النهاية إلى النهاية ” end-to-end” يوفر النظام أقصى درجات الموثوقية والمرونة والأمان.

 

أكثر مرونة

 

يعمل دي بوكس فايف “DBOX5” بواجهة مستخدم مجددة ومبسطة مع أقل عدد من التوصيلات، بالإضافة إلى نظام تركيب سريع وسهل الاستخدام، مما يوفر الوقت والجهد للمستخدم. يتم إجراء عملية الإعداد والتثبيت بطريقة بسيطة وسهلة الاستخدام من خلال تطبيق تحكم جديد، متوفر لنظامي التشغيل الأندرويد “Android” والآي أو إس “IOS”.

 

أكثر أماناً

 

حصلت شركة بي في هاردوير على شهادة وفقاً للمعيار الدولي للأمان السيبراني IEC62443-4-1 الذي يعزز تطوير المنتجات الآمنة. إن دي بوكس فايف “DBOX5” هو منتج فريد ومتكامل بنظام أمان مبتكر يعتمد على الأجهزة الذي يضمن أن يتم تشغيل البرامج المصرح بها فقط. يقوم الجهاز بتخزين مفاتيح التشفير في قسم غير قابل للتلاعب. هذا النظام المتطور للأمان السيبراني يضمن أن تكون أجهزة التتبع غير قابلة للتوقف.

 

أكثر استدامة

كان الهدف من تطوير وإطلاق دي بوكس فايف “DBOX5” من البداية، هو تحسين قدراتها. ولكن أيضاً لإنشاء منتج أفضل، ليس فقط للمستخدم النهائي، ولكن أيضاً للعالم ككل. حيث تصنع شركة بي في هاردوير وحدة التحكم دي بوكس فايف “DBOX5” داخل مصنعها، مما يجعلها منتج واحد يغادر المصنع جاهزاً للشحن إلى الوجهة النهائية. وذلك يقلل بشكل كبير من الحاجة لنقل المكونات ومواد التعبئة والتغليف وساعات التجميع في أرض الوقع. وبهذه الطريقة، حقق جهاز دي بوكس فايف “DBOX5” تقليلًا في أثر الكربون بنسبة 18% مقارنةً بالأجهزة السابقة.

صورة للمتتبعات الشمسية من جناح شركة بي في هاردوير من معرض إنترسولار للطاقة الشمسية في عام 2022.

المصدر: موقع شركة بي في هاردوير “PVH”

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

تيرابيس إنيرجي تعلن عن أول استخدام تجاري لنظام البناء الآلي – تيرافاب

أعلنت شركة تيرابيس إنيرجي، الشركة الأمريكية الرائدة في حلول التكنولوجيا الرقمية والأتمتة لمحطات الطاقة الشمسية، …

error: Content is protected !!