شركة أيميا باور “AMEA Power” توقع اتفاقية شراء الطاقة لمشروع طاقة شمسية بقدرة 120 ميجاوات في جنوب إفريقيا

أعلنت شركة أيميا باور “AMEA Power”، إحدى أسرع شركات الطاقة المتجددة نموًا في الشرق الأوسط، عن توقيع اتفاقية شراء طاقة لمدة 20 عاماً مع شركة مرافق الكهرباء الحكومية “Eskom”، وهي شركة خدمات كهرباء رائدة في جنوب إفريقيا، لمشروع دورنهوك للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 120 ميجا وات. وتم منح المشروع من خلال النافذة السادسة لمزايدة مشتري الطاقة المستقل للطاقة المتجددة. تمثل هذه الاتفاقية التاريخية دخول شركة أيميا باور “AMEA Power” الاستراتيجي إلى سوق الطاقة المتجددة الكبير وسريع النمو في جنوب إفريقيا.

تعتبر شركة أيميا باور “AMEA Power”المساهم الرئيسي في مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية الذي تبلغ قيمته 120 مليون دولار أمريكي، وقد أقامت شراكة مع شركتي زياندا للطاقة ” Ziyanda Energy” و دزيموزو للطاقة ” Dzimuzwo Energy” المملوكتين بالكامل من قبل نساء أفريقيات. سيحصل المشروع على تمويل الديون من بنك “ستاندرد بنك” في جنوب إفريقيا، بينما ستقدم مؤسسة التنمية الصناعية (IDC) تمويلًا بالأسهم للشركاء المحليين.

 

سيعمل المشروع، الذي يقع بالقرب من مدينة كليركسدورب في المقاطعة الشمالية الغربية، على توليد أكثر من 325 جيجا وات ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا، وتوفير الكهرباء لحوالي 97 ألف منزل، وتعويض 330 ألف طن من انبعاثات الكربون، بمجرد تشغيله. سيساهم المشروع بشكل كبير في تحقيق هدف جنوب إفريقيا المتمثل في جعل الطاقة المتجددة تشكل 22٪ من مزيج الطاقة بحلول عام 2030.

 

لمزيد من تعزيز التزامها تجاه السوق الجنوب أفريقية، افتتحت شركة أيميا باور “AMEA Power” مكتبًا لها في جوهانسبرغ العام الماضي. يعمل هذا المكتب المحلي كمركز إقليمي للشركة، حيث يغطي منطقة جنوب إفريقيا.

 

وقال حسين النويس، رئيس مجلس إدارة شركة أيميا باور “AMEA Power”: كجزء من استراتيجية جنوب إفريقيا طويلة الأجل لخفض انبعاثات الكربون وتعزيز استقرار الطاقة، سيلعب مشروع دورنهوك للطاقة الشمسية دورًا رئيسيًا في الانتقال نحو حلول الطاقة المستدامة. نفخر بأن نكون من أوائل مقدمي العروض المفضلين من النافذة السادسة لمزايدة مشتري الطاقة المستقل للطاقة المتجددة الذين حققوا هذا الإنجاز. يجسد هذا المشروع التزام شركة أيميا باور “AMEA Power” بدفع التأثير البيئي الإيجابي وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية “.

 

المصدر: موقع شركة أيميا باور

شاهد أيضاً

شراكة بين قطر للطاقة و”توتال للطاقات” لإطلاق مشروع طاقة شمسية ضخم في لبنان

أبدى تحالف يضم شركتي قطر للطاقة و”توتال للطاقات” اهتمامه بتطوير مشروع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة …

error: Content is protected !!