شركة أيميا باور “AMEA Power” تعلن عن الإغلاق المالي لمشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 120 ميجاواط في جنوب إفريقيا

أعلنت شركة أيميا باور “AMEA Power”، إحدى أسرع شركات الطاقة المتجددة نموًا في الشرق الأوسط، أنها وصلت إلى الإغلاق المالي لمشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 120 ميجاواط في دورنهويك بجنوب إفريقيا. عندما يتم تشغيل المشروع، الذي تبلغ قيمته 120 مليون دولار أمريكي، سيكون أول الأصول التشغيلية للشركة في البلاد.

 

تعتبر شركة أيميا باور “AMEA Power” المساهم الرئيسي في مشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية الذي تبلغ قيمته 120 مليون دولار أمريكي، وقد أقامت شراكة مع شركتي زياندا للطاقة ” Ziyanda Energy” و دزيموزو للطاقة ” Dzimuzwo Energy” المملوكتين بالكامل من قبل نساء أفريقيات. سيحصل المشروع على تمويل الديون من بنك “ستاندرد بنك” في جنوب إفريقيا، بينما ستقدم مؤسسة التنمية الصناعية (IDC) تمويلًا بالأسهم للشركاء المحليين.

 

قال حسين النويس، رئيس مجلس إدارة أميا باور: “نحن سعداء بوصولنا إلى الإغلاق المالي لمشروع الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 120 ميجاواط في جنوب إفريقيا. تمتلك البلاد فرصًا هائلة في مجال الطاقة المتجددة، ونحن فخورون بأننا من خلال هذا المشروع، سنساهم في تحول جنوب إفريقيا إلى الطاقة المتجددة. نحن أيضًا ممتنون لدعم المقرضين والحكومة الجنوب أفريقية لتحقيق هذا المشروع إلى الواقع.”

 

وقعت الشركة اتفاقية شراء الطاقة في 30 أبريل 2024، بحضور معالي جويدي مانتاش، وزير الموارد المعدنية والطاقة في جنوب إفريقيا، والسيد سيجوموكو إم. شيرز، المدير التنفيذي لمجموعة إسكوم للنقل، وحسين النويس، رئيس مجلس إدارة أميا باور. كما حضر التوقيع معالي مهاش سعيد الحملي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جنوب إفريقيا، وسيسيبونجيل مدولي، الرئيس التنفيذي لشركة زياندا إنرجي، ولوساني مادالي، المدير الإداري لشركة دزيموزوو إنرجي.

 

سيعمل المشروع، الذي يقع بالقرب من مدينة كليركسدورب في المقاطعة الشمالية الغربية، على توليد أكثر من 325 جيجا وات ساعة من الطاقة النظيفة سنويًا، وتوفير الكهرباء لحوالي 97 ألف منزل، وتعويض 330 ألف طن من انبعاثات الكربون، بمجرد تشغيله. من المتوقع أن يبدأ المشروع التشغيل التجاري بحلول ديسمبر 2025.

 

عن أيميا باور

 

تعمل شركة أيميا باور  (أيميا للطاقة) على تطوير وتملك وتشغيل مشاريع الطاقة الحرارية والمتجددة في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من حلول الطاقة التي تلبي احتياجات الأسواق الناشئة التي تعمل بها ، بما في ذلك محطات الطاقة التقليدية (الغاز والفحم والنفط ) ومحطات الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية الكهروضوئية و الطاقة الحرارية الشمسية المركزة وطاقة الرياح والطاقة الهيدروليكية والطاقة الهجينة) . ويقود شركة أيميا باور فريق إدارة من الطراز العالمي إذ يضم مجموعة من المهنيين ذوي الخبرة الواسعة والمتنوعة في تطوير المشاريع والتمويل والعمليات، و لهم سجل حافل في تنفيذ المشاريع.

 

المصدر: موقع أيميا باور

شاهد أيضاً

فيلادلفيا تعلن عن شراكة استراتيجية مع “Deye” لتوزيع البطاريات والعواكس الهجينة في الشرق الأوسط والعراق

أعلنت شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ” Deye” الصينية، …

error: Content is protected !!