سولتيك “Soltec” تطلق المتتبع الشمسي الأطول والأكثر كفاءة في السوق: سفونيكس “SFOneX”

أعلنت شركة سولتيك “Soltec”، وهي شركة عالمية متخصصة في صناعة المتتبعات الشمسية، عن إطلاق متتبعها الجديد من طراز سفونيكس “SFOneX” بطول 125 متراً، مما يجعله الأطول في مجموعة حلول شركة سولتيك. تم تصميمه ليتكيف مع أنواع المشاريع المختلفة، مما يقلل من الحاجة إلى الأعمال المدنية بفضل قدرته على التكيف مع التضاريس. هذا يؤدي إلى خفض التكاليف والتأثير البيئي المرتبط بالمشاريع.

 

يعد سفونيكس “SFOneX”علامة فارقة في كفاءة وموثوقية المتتبعات الشمسية، حيث يوفر حلاً فريدًا ومتكاملًا لمشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى المرافق. يتكيف سفونيكس “SFOneX” مع المنحدرات الطبيعية الشمالية-الجنوبية والشرقية-الغربية حتى 15%، مما يضمن استخدامًا أمثل للأراضي ويبسط عملية التركيب من خلال التثبيت المباشر.

 

مع نظامه ذاتي الطاقة، المجهز بلوحة مخصصة وبطارية طويلة الأمد، يضمن سفونيكس “SFOneX” تشغيلًا ذاتيًا يصل إلى أربعة أيام دون الحاجة إلى ضوء الشمس. كما أن تصميمه الفريد بصفين مزدوجين متصلين بمحور نقل مرن يقلل من عدد محركات التتبع وأجهزة التحكم إلى النصف، مما يوفر حلاً اقتصاديًا لمشاريع الطاقة الشمسية.

 

بفضل التزام سولتيك بالكفاءة والاستدامة، تم تصميم المتتبع الشمسي سفونيكس “SFOneX” بدقة لضمان تركيب وتشغيل أكثر كفاءة. مع عدد أقل من الأعمدة الأساسية، والمجموعات المجمعة مسبقًا، والمكونات الموحدة، يقدم سفونيكس “SFOneX” كفاءة اقتصادية ممتازة من خلال خفض تكاليف الأعمال المدنية والتركيب، وكذلك تكاليف التشغيل والصيانة على المدى الطويل.

 

نظام تيم تراك “ TeamTrack“، طاقة إضافية تصل إلى 7%

 

مثل جميع المتتبعات الشمسية من سولتيك، يتميز سفونيكس “SFOneX” بنظام تيم تراك” TeamTrack”، الذي يسمح بزيادة استغلال الطاقة من خلال تجنب تشكل الظلال بين المصفوفات. وفي المشاريع التي تستخدم الألواح ثنائية الأوجه، توازن هذا الخوارزمية أيضًا الإنتاج بين الإشعاع المنتشر “Diffuse” والمباشر “Direct” لتحقيق الأداء الأقصى دائمًا. بالإضافة إلى ذلك، من خلال خوارزمية داعم المنتشر ” Diffuse Booster”، المجهزة بأنظمة استشعار متقدمة وتوقعات الطقس، يمكن زيادة الإنتاج حتى في الأيام الغائمة.

 

الحماية من الظواهر الجوية القاسية

 

تتميز تقنية التتبع المتقدمة من سولتيك أيضًا بتقنية داي ويند ” Dy-WIND”، التي تم تطويرها بالتعاون مع ش شركة رودي ” RWDI” الكندية المتخصصة في هندسية الرياح والهندسة البيئية. تحمي هذه التقنية المحطة في حالة الرياح القوية من خلال اتخاذ الوضع الدفاعي الأمثل لحماية المحطة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على خوارزمية حماية من البَرَد لمنع تلف الوحدات الكهروضوئية. وهو نظام دفاع مبكر، مجهز بأجهزة استشعار تستجيب بسرعة بوضع المتعقبات في الموضع الأكثر أماناً.

 

المصدر: موقع شركة سولتيك “Soltec”

 

شاهد أيضاً

مجموعة اينوك تطلق أول شاحنة بالعالم لتزويد وقود الديزل الحيوي بنظام يعمل بالطاقة الشمسية

كشفت مجموعة اينوك، الشركة العالمية الرائدة والمتكاملة في مجال الطاقة، اليوم عن أول شاحنة “اينوك …

error: Content is protected !!