تيرابيس إنيرجي تعلن عن أول استخدام تجاري لنظام البناء الآلي – تيرافاب

أعلنت شركة تيرابيس إنيرجي، الشركة الأمريكية الرائدة في حلول التكنولوجيا الرقمية والأتمتة لمحطات الطاقة الشمسية، عن اكتمال مشروعها التجاري الأول باستخدام منصة تيرافاب بنجاح. قامت منصة تيرافاب بتركيب 17 ميجا واط من مشروع “White Wing Ranch”  والذي تبلغ قدرته الإجمالية 225 ميجا واط في ولاية أريزونا. يُظهر هذا المشروع الرائد، بالتعاون مع مطور الطاقة المتجددة ليوارد رينيووابل إنيرجي (LRE) وشركة التركيب ” RES”  للتشييد والتشغيل (EPC)، تقدمًا كبيرًا في مجال بناء محطات الطاقة الشمسية، وهو قدرة مفتاحية للمساهمة في تحقيق أهداف التخلص من الكربون على مستوى العالم.

وقال السيد مات كامبل، الرئيس التنفيذي لشركة تيرابيس إنيرجي “يشكل هذا الإنجاز لحظة حاسمة في مهمتنا لتسريع نشر محطات توليد الطاقة الشمسية لتلبية الطلب على مستوى التيراوات المطلوب في المستقبل”، وأضاف “شراكتنا مع ليوارد رينيووابل إنيرجي وآر.إي.إس لم تُظهر فعالية نظام تيرافاب فقط، ولكنها وضعت الأسس للمشاريع المستقبلية. علاوة على ذلك، تم استخدام نظام تيرافاب جنباً إلى جنب مع برنامج بناء التوأم الرقمي لإدارة ومراقبة بناء محطات توليد الطاقة الشمسية، مما يظهر توافق منتجاتنا الحالية مع التطبيقات الميدانية الفعلية”.

وحسب وجهة نظر الشركة، فقد وضعت منصة تيرافاب عدة معايير جديدة “Benchmarks” في الصناعة:

  • وفرت ظروف عمل مظللة وباردة للعمال للسماح بتشغيل النظام في بيئة صحراوية حارة جداً.
  • قامت بالتخلص الكامل من الرفع اليدوي للأنابيب الفولاذية الثقيلة وألواح الطاقة الشمسية، وهو إنجاز هو الأول من نوعه في مجال تركيب مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية.
  • أظهرت تحسيناً في إنتاجية العمال بنسبة 25% مقارنة بالتركيب اليدوي.
  • مكّنت من إعادة استخدام 100% من منتجات التغليف والتعبئة الخاصة بألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية.
  • أظهرت تفاعلًا مقنعًا بين التشغيل الآلي وإنترنت الأشياء (IoT) والتوأم الرقمي وتحليل البيانات لتحسين إدارة بناء محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مواقع بعيدة تعاني من ظروف بيئية صعبة.

المصدر: موقع شركة تيرابيس إنيرجي “Terabase Energy”

 

 

 

شاهد أيضاً

البحرين تعلن عن مناقصة لإنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 100 ميجا واط

أعلنت هيئة الكهرباء والماء عن طرحها مناقصة لتنفيذ مشروع إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية …

error: Content is protected !!