توقيع اتفاقية لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 7 ميجا واط في الإمارات

أعلنت “إيميرج”، الشركة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” و”إي دي أف”، عن توقيع اتفاقية مع شركة “خزنة داتا سنتر”، أكبر شبكة لمراكز البيانات واسعة النطاق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية مثبّتة على الأرض لتوفير الطاقة لمركز البيانات الجديد التابع لشركة “خزنة” ضمن مدينة مصدر.

 

وقد حصلت المحطة على رخصة توليد ذاتي للكهرباء بنظام الألواح الشمسية الكهروضوئية من قبل دائرة الطاقة – أبوظبي، وسوف تبلغ القدرة الإنتاجية للمحطة 7 ميجاواط عند الذروة، وستوفر الكهرباء لمنشأة “خزنة أبوظبي 6” التي يتم إنشاؤها حالياً ضمن مدينة مصدر، المدينة المستدامة الرائدة في أبوظبي. وستتولى “إيميرج” كامل مهام تنفيذ المشروع، بما يشمل التمويل والتصميم والمشتريات والإنشاءات والعمليات والصيانة لمدة 25 عاماً.

 

وسترفع هذه المحطة للطاقة الشمسية التي تطورها شركة “إيميرج” القدرة الإنتاجية الإجمالية لمحفظة مشاريع الشركة ضمن أبوظبي، والتي تشمل المشاريع قيد التطوير والتشغيل، إلى 25 ميجاواط. وكانت شركة “إيميرج” قد أعلنت في شهر يوليو الماضي عن توقيع اتفاقية لتركيب نظام للطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مبنى مشروع “سي وورلد أبوظبي” الذي يتم تشييده حالياً في جزيرة ياس.

ويعتبر مركز البيانات الجديد ثاني مراكز شركة “خزنة” ضمن مدينة مصدر، ومن المتوقع أن يدخل حيز التشغيل خلال عام 2023. تدير (خزنة) عددًا من مراكز البيانات واسعة النطاق ضمن مواقع مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب خطط أخرى لتوسعة شبكتها على المستوى العالمي.

 

 

نبذة عن “خزنة داتا سنتر”

شركة “خزنة داتا سنتر” (خزنة) هي المزوّد الرائد للخدمات التجارية لمراكز البيانات ذات السعة الكبيرة، حيث تقوم بإنشاء وتنظيم وتشغيل بيئة تخزين بيانات شاملة لعملائها، من خلال توفير مساحات تجارية كبيرة لحماية البيانات، وتقديم حلول موثوقة، وتعزيز استراتيجيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمكين التحوّل الرقمي لدى الشركات العالمية، بالاعتماد على منشآت تخزين بيانات تتمتع بالمرونة والأمان العالي والموثوقية والقابلية للتطوير. تُوفّر “خزنة داتا سنتر” حلول مراكز بيانات مخصصة وشاملة تناسب عملاءها من المؤسسات الكبيرة لتلبية الطلب المتزايد اليوم على خدمات البيانات في منطقة الشرق الأوسط.

 

المصدر: موقع شركة مصدر.

عن نضال نصار

Avatar photo

مهندس طاقة كهربائية مختص في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة.
* حاصل على جائزة أفضل مهندس طاقة شاب عن منطقة الشرق الأوسط لعام 2020 من منظمة مهندسي الطاقة العالمية.
* حاصل على شهادة مدير طاقة معتمد (Certified Energy Manager).
* حاصل على شهادة مطور معتمد لمشاريع الطاقة الشمسية من أكاديمية RENAC الألمانية.

شاهد أيضاً

شركة أكوا باور تعلن عن توقيع إتفاقية شراء طاقة مع الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان

أعلنت شركة أكوا باور يوم الأحد الماضي عن توقيعها لإتفاقية شراء طاقة مندرجة تحت نظام …

error: Content is protected !!