بطاقة إنتاجية تبلغ 15 جيجا واط، شركة رايزن للطاقة تعلن إنتاج أول لوح من الخلايا غير المتجانسة في مصنعها الجديد في نينغبو

أعلنت شركة رايزن للطاقة “Risen” عن إنتاجها لأول لوح هايبر أيون بتقنية الخلايا غير المتجانسة “HJT” من مصنعها الجديد في نينغبو في الصين، وذلك خلال حفل حضره مدراء تنفيذيون في شركة رايزن ومسؤولين حكوميين. وسوف يساهم هذا المصنع برفع القدرة الإنتاجية لشركة رايزون من سلسلة ألواح الهايبر-أيون.

 

تبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية للمصنع الجديد 15 جيجا واط (المرحلة الأولى)، ويقع في جنوب مدينة نينغبو وباستثمار إجمالي يبلغ 15.2 مليار يوان (2.09 مليار دولار أمريكي)، ويغطي مساحة 960 ألف متر مربع.

 

تركز رايزن للطاقة على البحث والتطوير في تكنولوجيا ال “ن” بتقنية الخلايا غير المتجانسة “HJT” كجزء من مهمة الشركة واستراتيجيتها لتحفيز الابتكار في صناعة الألواح الشمسية الكهروضوئية عالية القوة والكفاءة. وترى شركة رايزن للطاقة تقنية الخلايا غير المتجانسة “HJT” كواحدة من الابتكارات الرئيسية التي ستشكل بداية حقبة جديدة لقطاع الطاقة الشمسية. في وقت سابق من هذا العام، كشفت رايزن للطاقة عن خططها لرفع الطاقة الإنتاجية لسلسلة ألواحها من تقنية الخلايا غير المتجانسة ” Hyper-ion HJT” إلى 15 جيجا واط بحلول نهاية عام 2023.

 

تبلغ القدرة القصوى لهذه السلسلة من الألواح 741.456 واط وبكفاءة تتجاوز 23.89٪، كما تتميز بمعامل درجة حرارة ثابت، وانخفاض سنوي قليل في القدرة يجعل قدرتها أعلى من 90٪ بالمقارنة مع قدرتها الأولية حتى بعد 30 عاماً من الاستخدام. علاوة على ذلك، تقل قيمة بصمة الكربون (CFP) للألواح عن 400 كغ مكافئ لكل كيلو واط.

 

 

المصدر: موقع شركة رايزن للطاقة

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

شركة أكوا باور تعلن عن توقيع إتفاقية شراء طاقة مع الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان

أعلنت شركة أكوا باور يوم الأحد الماضي عن توقيعها لإتفاقية شراء طاقة مندرجة تحت نظام …

error: Content is protected !!