البحرين تعلن عن مناقصة لإنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 100 ميجا واط

أعلنت هيئة الكهرباء والماء عن طرحها مناقصة لتنفيذ مشروع إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية في منطقة الدور في المحافظة الجنوبية في مملكة البحرين بما ينسجم مع الأهداف الوطنية في تنويع واستدامة موارد الطاقة تحقيقاً للأهداف المتضمنة في خطة التحول للطاقة في مملكة البحرين، حيث من المتوقع أن يصل اجمالي الطاقة الإنتاجية للمشروع ما بين 90- 100 ميجا واط. وتشمل مناقصة الأعمال الانشائية لهذا المشروع أعمال الهندسة والتصميم والتصنيع وتوريد المواد وتركيبها واختبارها وتشغيلها والأعمال المدنية والالكتروميكانيكية للمشروع بالإضافة إلى ربط المحطات بشبكة نقل الكهرباء التابعة لهيئة الكهرباء والماء على أساس تسليم مفتاح. تبلغ مدة تنفيذ المشروع 18 شهراً من تاريخ الترسية على صاحب العطاء الفائز.

 

وبينت الهيئة بأن على الراغبين في المشاركة في هذه المناقصة، ممن تتوافر فيهم الكفاءة اللازمة، شراء وثائق المناقصة إلكترونياً من خلال نظام المناقصات الإلكتروني التابع لمجلس المناقصات والمزايدات https://etendering.tenderboard.gov.bh وذلك اعتباراً من تاريخ (5/2/2024) وأن آخر موعد لشراء وثائق المناقصة (21/3/2024).

 

وجاء في إعلان المناقصة أيضاً، أن رسومها تبلغ 100 دينار بحريني وبضمان ابتدائي 5000 دينار بحريني أو بنسبة 1% من قيمة العطاء، أيهما أقل. وصلاحية ضمان وعرض مالي 180 يوماً، ومدة عقد مشروع تبلغ 18 شهراً. كما تم تحديد 3 أبريل 2024 موعد إغلاق للراغبين في التقديم على المناقصة.

 

المصدر: موقع مجلس المناقصات والمزايدات – مملكة البحرين

شاهد أيضاً

إحصائيات أنظمة الطاقة الشمسية المربوطة على شبكات التوزيع في الأردن مع نهاية عام 2023

حسب ما ورد في التقارير السنوية عن شركات توزيع الكهرباء الثلاث في المملكة الأردنية الهاشمية …

error: Content is protected !!