الأردن: سلطة المياه و فيلادلفيا للطاقة الشمسية يوقّعا مشروعًا لإنشاء نظام لتخزين الطاقة بمنحة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

    الأردن، وقّعت وزارة المياه والري – سلطة المياه اتفاقية لتنفيذ مشروع تركيب نظام لتخزين الطاقة الكهربائية بسعة 15.52 ميجا واط ساعة، وذلك من خلال منحة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية “EBRD”، في خطوة تهدف إلى تعزيز كفاءة استخدام الطاقة ودعم استدامة العمليات التشغيلية في قطاع المياه.

     ويشمل المشروع تركيب نظام تخزين للطاقة الكهربائية “Energy Storage System – ESS” إلى جانب أعمال التشغيل والصيانة، بما يسهم في تحسين موثوقية إمدادات الطاقة وخفض التكاليف التشغيلية المرتبطة بمرافق المياه، خصوصًا في ظل التوجه المتزايد نحو توظيف حلول الطاقة الحديثة في القطاعات الحيوية.

     وتتولى تنفيذ المشروع شركة ائتلافية مشتركة تضم شركة فيلادلفيا سولار “Philadelphia Solar” وشركة تشنت “Chint”، بقيادة شركة فيلادلفيا سولار، حيث سيعمل النظام على دعم قدرة سلطة المياه على إدارة استهلاك الطاقة بصورة أكثر كفاءة وتحسين استدامة الخدمات المقدمة في المملكة.

     ويأتي هذا المشروع ضمن جهود سلطة المياه لاعتماد حلول مبتكرة في مجال الطاقة، وتعزيز كفاءة البنية التشغيلية لقطاع المياه، بما ينسجم مع التوجهات الوطنية نحو خفض كلف الطاقة وتحسين موثوقية واستدامة خدمات المياه في الأردن.

شاهد أيضاً

جينكو سولار تقلص خسائرها رغم تراجع الإيرادات وتشحن 13.7 جيجاواط في الربع الأول من 2026

     أعلنت شركة جينكو سولار “JinkoSolar”، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز JKS، نتائجها …

error: Content is protected !!