افتتاح أول مشروع نموذجي لتوليد طاقة الرياح على ارتفاعات عالية في الصين

أعلنت مجموعة هندسة الطاقة الصينية عن بدء تشغيل أول مشروع نموذجي في الصين لتوليد طاقة الرياح على ارتفاعات عالية ومتصل بشبكة الكهرباء الوطنية، وذلك في محافظة جيشي من مقاطعة آنهوي.

 

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أونلاين، بأن القدرة الإجمالية للمشروع بلغت 2×2.4 ميجا واط، ويمكنه استخدام طاقة الرياح على ارتفاعات عالية تتراوح من 500 متر إلى 3000 متر لتوليد الكهرباء. وهي أول تجربة هندسية لتوليد طاقة الرياح على ارتفاعات عالية في الصين. ويتوقع الخبراء أن يلعب المشروع دورا هاما في تطوير تكنولوجيا توليد طاقة الرياح على الارتفاعات العالية وتصنيعها.

 

ووفقا للصحيفة، فإن هناك طرق مختلفة للاستفادة من طاقة الرياح واستخدامها لتوليد الكهرباء، ويمكن تقسيم تكنولوجيا توليد الطاقة على الارتفاعات العالية إلى نموذجين تقنيين، هما: توليد طاقة الرياح على ارتفاعات عالية في الفضاء، وتوليد طاقة الرياح على ارتفاعات عالية على سطح الأرض.

 

وبحسب التقارير الواردة عن هذا المشروع، فقد تم ربط مظلة التوليد بكابل، لترتفع إلى ارتفاع معين بقوة رفع يوفرها منطاد الهيليوم، بما يسمح بالتقاطها لطاقة الرياح على ارتفاع يزيد عن 500 متر. ثم تقوم المظلة بسحب الكابل بشكل متواتر تحت تأثير الرياح، مما يدفع القرص الدوار للمولد على الأرض إلى الدوران وتوليد الطاقة الكهربائية.

 

 

المصدر: صحيفة الشعب اليومية أونلاين

شاهد أيضاً

البحرين تعلن عن مناقصة لإنشاء محطات طاقة شمسية بقدرة 100 ميجا واط

أعلنت هيئة الكهرباء والماء عن طرحها مناقصة لتنفيذ مشروع إنشاء محطات لإنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية …

error: Content is protected !!