“أكوا باور” و”إيرينا” تتفقان على تسريع التحول العالمي في مجال الطاقة المتجددة

وقعت شركة أكوا باور، الرائدة في مجال تحوّل الطاقة، وأكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، اتفاقية شراكة مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA)؛ وهي منظمة حكومية دولية تدعم البلدان في انتقالها إلى مستقبل من الطاقة المستدامة.

وتدعم هذه الشراكة مهمة “أكوا باور” في توفير حلول طاقة مستدامة تهدف إلى تسريع اعتماد الطاقة المتجددة واستخدامها في أنحاء العالم.

 

ومن خلال هذه الشراكة، ستتعاون “أكوا باور” مع “إيرينا” لتبادل المعلومات الحيوية حول الاستثمار في البنية التحتية للطاقة المتجددة، وتطوير الهيدروجين الأخضر، والطاقة الشمسية، والشبكات الذكية، والعلاقة بين الطاقة والمياه. بالإضافة إلى ذلك، ستشارك “أكوا باور” في مبادرات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بما في ذلك الهيدروجين الأخضر، والتعاون في مجالات تسهيل تطوير المشاريع، والتحالف من أجل إزالة الكربون في الصناعة، وتحالف المرافق من أجل صافي الصفر، والتحالف من أجل العمل. كما تستكشف “أكوا باور” و”إيرينا” الفرص المتاحة لحشد التمويل والاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة ودعم البنية التحتية، وتسهيل تطوير وتخزين وتوزيع ونقل واستهلاك مصادر الطاقة المتجددة. علاوةً على ذلك، سيتم تنظيم ورش عمل وندوات مشتركة لتبادل أفضل الممارسات وتعزيز القدرات وزيادة الوعي بتحول الطاقة بين فئات مجتمعية مختلفة من الشباب، والمهنيين، وغيرهم من خلال منصات وبرامج “إيرينا“.

وأضاف: “تلتزم أكوا باور من خلال التعاون والشركات الوثيقة والحلول المبتكرة التي توفرها بتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة بشكلٍ مستدام، وتشكيل مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة للأجيال القادمة.”

من جهته، قال فرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (IRENA): “أمامنا أقل من عقدٍ من الزمن للحد من درجة حرارة العالم إلى 1.5 درجة مئوية. إنَّ تسريع التحول نحو الطاقة المتجددة يحتاج إلى تكاتف قادة الصناعة، حيث تؤكد مذكرة التفاهم بين (إيرينا)، و(أكوا باور) الالتزام المتزايد بالعمل على إزالة الكربون في العالم. لا مفر من تحول الطاقة، لذا نحن بحاجة إلى العمل معًا لتسريع الاستخدام المستدام لمصادر الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر في العالم”.

الجدير ذكره أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة هي منظمة حكومية دولية تدعم البلدان في انتقالها إلى مستقبل من الطاقة المستدامة، وهي تمثل المنصة الأساسية للتعاون الدولي، كما تعد مركزاً للامتياز وللسياسات والتكنولوجيا والموارد والمعارف المالية في مجال الطاقة المتجددة.

المصدر: موقع شركة “أكوا باور”

شاهد أيضاً

شراكة بين قطر للطاقة و”توتال للطاقات” لإطلاق مشروع طاقة شمسية ضخم في لبنان

أبدى تحالف يضم شركتي قطر للطاقة و”توتال للطاقات” اهتمامه بتطوير مشروع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة …

error: Content is protected !!