أركتك سولار تعزز تواجدها في السعودية بتوقيع اتفاقية استئجار أرض لبناء مصنع جديد

أعلنت شركة آركتك سولار الصينية عن توقيعها لاتفاقية استئجار أرض مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وذلك بهدف إنشاء مصنع شركة آركتك سولار في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية.

 

ستبلغ مساحة المصنع حوالي 97,000 متر مربع. وبعد اكتماله، سيصبح ثاني قاعدة إنتاجية خارجية لشركة آركتك بعد مصنعها في ولاية غوجارات الهندية. ومن المخطط أن يقوم المصنع بتصنيع متتبعات شمسية عالية الجودة بقدرة 3 جيجا واط، بهدف تزويد مشاريع الطاقة الشمسية في سوق منطقة الشرق الأوسط.

بجانب سلسلة التوريد العالمية لشركة آركتك، سوف يتيح الإنتاج المحلي قدرة تسليم محلية تبلغ 10 جيجا واط، مما يعزز مرونة سلسلة التوريد لشركة آركتك في الخارج. سيعمل مصنع آركتك في جدة على دفع عجلة سلسلة صناعة الطاقة الشمسية المحلية وزيادة فرص العمل، مما يؤثر بشكل إيجابي على التنمية الاقتصادية المستدامة للمملكة العربية السعودية.

 

من الجدير بالذكر أنه وفي القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024 التي عقدت في أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل، عرضت شركة آركتك منتجات جديدة بما في ذلك نظام تعقب سكاي وينجز ” SkyWings” ثنائي الصف ومتعدد نقاط القيادة، بالإضافة إلى حل أنظمة طاقة شمسية كهروضوئية متكاملة مع المباني “BIPV” مفصولة عن الشبكة مع خيار تخزين الطاقة.

 

عن شركة آركتك سولار ” Arctech Solar”

 

تأسست شركة آركتك سولار “Arctech Solar” في الصين عام 2009، وبدأت العمل في إنتاج الهياكل المعدنية المخصصة للاستخدام في مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية عام 2012. تعتبر الشركة واحدة من أكبر موردي المتتبعات الشمسية حول العالم، حيث تمتلك الشركة خطوط إنتاج بقدرة إجمالية تبلغ 9.4 جيجا واط، 6.4 جيجا واط منها في الصين و3 جيجا واط في الهند.

 

قامت الشركة بتوريد متتبعات شمسية بقدرة إجمالية تبلغ حوالي 4.4 جيجا واط لمشاريع في الوطن العربي. نذكر من هذه المشاريع، مشروع الظفرة بقدرة 2.1 جيجا واط في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، ومشروع عبري 2 بقدرة 575 ميجا واط ومشروع أمين بقدرة 125 ميجا واط في سلطنة عمان، بالإضافة إلى جزء من المتتبعات الشمسية في مشروع الشعيبة بقدرة 1.5 جيجا واط.

 

المصدر: موقع شركة آركتك سولار.

شاهد أيضاً

شراكة بين قطر للطاقة و”توتال للطاقات” لإطلاق مشروع طاقة شمسية ضخم في لبنان

أبدى تحالف يضم شركتي قطر للطاقة و”توتال للطاقات” اهتمامه بتطوير مشروع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة …

error: Content is protected !!