“أدنوك” تحصل على شهادة اعتماد إنتاج وقود الطيران المستدام

أعلنت “أدنوك” يوم الثلاثاء الماضي 3 أكتوبر2023، عن حصول مصفاة الرويس التابعة لها على “الشهادة الدولية للاستدامة والكربون” (ISCC) لإنتاج وقود الطيران المستدام، ما يجعلها الشركة الأولى على مستوى الشرق الأوسط التي تحصل على هذا التقدير الدولي المميز، الذي يؤكد التزام الشركة الراسخ بالتعاون مع عملائها لتسريع جهودهم لخفض الانبعاثات.

 

وبحصولها على الشهادة الدولية لإنتاج وقود الطيران المستدام من خلال المعالجة المشتركة باستخدام مصافي التكرير الحالية، وفقاً لخطة التعويض عن الكربون وخفضه في مجال الطيران الدولي “ISCCEU/CORSIA PLUS”، ستتمكن “أدنوك” من تزويد شركات الطيران الدولية في “مطار أبوظبي الدولي” بوقود الطيران المستدام الذي يتم إنتاجه باستخدام زيوت الطهي المستعملة كمادة أولية يتم مزجها بوقود الطائرات في مصفاة “الرويس”. ومن المتوقع أن يتم في وقت لاحق من هذا الشهر توفير أول كمية من وقود الطائرات المستدام تكفي لتزويد رحلة طائرة دريملاينر “787-10” بالوقود من أبوظبي إلى باريس.

 

وتتولى “أدنوك للتجارة العالمية” مسؤولية توفير المواد الأولية الحيوية المناسبة لعمليات التكرير. وباعتبارها واجهة للتسويق، يمكن أن تساهم عمليات التداول والتجارة في تعزيز وتوسعة هذه الأنشطة لتزويد العملاء العالميين والمحليين بمنتجات ومواد أولية وأنواع وقود بديلة منخفضة الانبعاثات وأكثر استدامة.

 

ويُنتج وقود الطيران المستدام من مواد أولية منخفضة الانبعاثات مثل زيوت الطهي، ويماثل إلى حد كبير في تركيبته الكيماوية وقود الطائرات التقليدي ما يجعله وقوداً بديلاً مناسباً.  ويمثل وقود الطيران المستدام أحد أكثر الحلول فعالية في خفض انبعاثات قطاع الطيران، وتعمل “أدنوك” على إضافته إلى محفظة أعمالها لتلبية الطلب من عملاء الشركة والمساهمة في استدامة قطاع الطيران.

 

وتواصل “أدنوك” تنفيذ نقلة نوعية واتخاذ خطوات عملية لجعل طاقة اليوم أنظف مع الاستثمار في الطاقات النظيفة المستقبلية وذلك لتعزيز مكانتها كمزود عالمي موثوق ومسؤول للطاقة. وضمن مساعيها المستمرة لدعم مبادرة دولة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، أعلنت “أدنوك” مؤخراً عن تقريب موعد تحقيق هدفها للحياد المناخي إلى عام 2045 بدلاً من 2050.

 

 

المصدر: موقع شركة “أدنوك”

شاهد أيضاً

شراكة بين قطر للطاقة و”توتال للطاقات” لإطلاق مشروع طاقة شمسية ضخم في لبنان

أبدى تحالف يضم شركتي قطر للطاقة و”توتال للطاقات” اهتمامه بتطوير مشروع طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة …

error: Content is protected !!